البيت الأبيض: ترمب سيلتقي ولي العهد السعودي بواشنطن في 20 مارس

البيت الأبيض: ترمب سيلتقي ولي العهد السعودي بواشنطن في 20 مارس

علن البيت الأبيض اليوم (الاثنين)، أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب سيستقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في 20 مارس (آذار) بالعاصمة واشنطن، وفقاً لوكالات أنباء عالمية.
وقالت سارة ساندرز المتحدثة باسم الإدارة الأميركية خلال مؤتمرها الصحافي اليومي “يتطلع الرئيس إلى مناقشة سبل تعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة والسعودية”.
وكان ولي العهد السعودي قام بجولة خارجية ناجحة الأسبوع الماضي، بدأت بزيارة لمصر التي أمضى فيها 3 أيام، اجتمع خلالها بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وعدد من القيادات السياسية والاقتصادية والدينية. وشهدت الزيارة توقيع اتفاقيات اقتصادية، وتفقد ولي العهد مشاريع اقتصادية، لا سيما مشروعات قناة السويس، كما جرى التأكيد على التعاون الحثيث بين مصر والسعودية من أجل مكافحة الإرهاب والتطرف.
واختتم الأمير محمد بن سلمان الجولة بزيارة لبريطانيا استمرت 3 أيام، صاحبتها أجواء ترحيبية حافلة، دشنت لشراكة أعمق وأكثر استراتيجية بين البلدين، أجرى خلالها لقاءات عدة مع الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، وتيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية، وعدد من الوزراء والنواب، وكبير أساقفة كانتربيري. كما شهدت الزيارة التوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم تجارية واقتصادية وتنموية ودفاعية.

الشرق الاوسط

Print Friendly, PDF & Email