إسرائيل: إيران قصفت قواتنا في الجولان

إسرائيل: إيران قصفت قواتنا في الجولان

أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته في الجولان السوري المحتل تعرضت الليلة لقصف بالصواريخ والقذائف شنته قوات إيرانية متواجدة في سوريا، كما شنت إسرائيل غارات على مواقع سورية متفرقة.

واتهم المتحدث باسم الجيش المقدم جوناثان كونريكوس فيلق القدس الإيراني بإطلاق نحو عشرين صاروخا وقذيفة من مرتفعات الجولان على أهداف إسرائيلية.

وأضاف أن إسرائيل اعترضت “بعضا” من الصواريخ، وأنه لا توجد تقارير عن وقوع خسائر بشرية، وأن الأضرار التي لحقت بالمواقع محدودة.

ونقلت رويترز عن الجيش الإسرائيلي أن صافرات الإنذار “دوت في منطقة مرتفعات الجولان” المحتل عدة مرات، وذلك في تقرير أولي.

قصف إسرائيلي
وجاء القصف الإيراني بعد أن شنت المدفعية الإسرائيلية في وقت سابق الليلة قصفا على مواقع لقوات النظام السوري في ريف القنيطرة جنوبي البلاد.

وقال مراسل الجزيرة عمر الحوراني إن القصف بدأ بعد منتصف الليل واستهدف عددا من النقاط العسكرية للنظام تقع غرب مدينة البعث، “ومن بين هذه المواقع مضادات للطيران تم تدمير بعضها”.

وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الجيش “يتحرك الآن ضد أهداف إيرانية في سوريا” بينما ردت وكالة الأنباء السورية “سانا” مؤكدة أن الدفاعات الجوية أسقطت عشرات الصواريخ الإسرائيلية فوق سوريا واعترفت في الوقت نفسه بأن بعض الصواريخ الإسرائيلية أصابت عدة أهداف بينها كتائب للدفاع الجوي ومستودع للذخيرة إضافة إلى موقع للرادار.

في الأثناء، قالت قيادة الجيش اللبناني إن أربع طائرات حربية إسرائيلية خرقت الأجواء اللبنانية.

يذكر أن القوات الإسرائيلي قصفت يوم الثلاثاء مواقع في منطقة الكسوة غربي العاصمة السورية دمشق، مما أدى إلى مقتل 15 شخصا قالت مصادر إن بينهم ثمانية من عناصر الحرس الثوري الإيراني.

المصدر : الجزيرة + وكالات