مطالبة بالإفراج عن المختطفين في سجون عدن بواسطة الحكومة وقوات موالية للإمارات

مطالبة بالإفراج عن المختطفين في سجون عدن بواسطة الحكومة وقوات موالية للإمارات

صنعاء: دعت “رابطة أمهات المختطفين” اليمنيين اليوم الأحد الحكومة الشرعية وإدارة أمن محافظة عدن إلى وقف عملية اختطاف المدنيين والكشف عن مصير العشرات من المخفيين قسراً والافراج الفوري عنهم.

وقالت رابطة أمهات المختطفين، في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، نسخة منه اليوم إن “آلة الاختطاف والإخفاء القسري لم تتوقف في محافظة عدن (أعلنتها الحكومة عاصمة مؤقتة للبلاد) وتزداد يوما بعد يوم، دون رادع قانوني أو ضمير إنساني”.

وأشارت الرابطة إلى أنها تتابع بقلق ” ما يتعرض له المختطفون والمخفيون قسراً في السجون بمحافظة عدن منها سجن بير أحمد (خاضع لقوات الحزام الأمني) وبقية السجون السرية، وما يتم ارتكابه من انتهاكات بحق المختطفين”.

ونددت الرابطة “بما يتعرض له المخفيون قسرا حيث تنتهك كرامتهم وتداس إنسانيتهم”، محملة الحكومة الشرعية وإدارة أمن عدن مسؤولية حياة القابعين في السجون.

وطالبت الرابطة، إدارة أمن عدن بـ “القيام بواجبها في حماية المواطنين والحد من عمليات الاعتقال التعسفي والذي يعد جريمة تضاف إلى جرائم الإخفاء والتعذيب في السجون”.

ودعت الرابطة المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان إلى القيام بما هو عليها تجاه المخفيين قسرا والمختطفين بمحافظة عدن.

وتخضع محافظة عدن لسلطة القوات الحكومية الشرعية، وقوات الحزام الأمني الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي (مطالب بالانفصال عن شمال اليمن) ومدعوم من دولة الإمارات.(د ب أ).

القدس العربي