الشيخ محمد بن زايد وبوتين يوقعان إعلان شراكة استراتيجية

الشيخ محمد بن زايد وبوتين يوقعان إعلان شراكة استراتيجية

موسكو – وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد الجمعة إعلان شراكة استراتيجية من شأنه أن يعزز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، فضلا عن تعزيز التنسيق السياسي.

ويتضمن الإعلان اتفاقا على مواصلة التعاون في مجال النفط والغاز. وجاء في الإعلان أن التعاون يهدف إلى تعزيز التوازن والاستقرار في سوق النفط العالمية.

وقال بوتين إن جهود منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) كان لها أثر جيد على أسعار النفط. وأضاف “جهودنا المشتركة، بما في ذلك تلك مع أصدقائنا في السعودية وأوبك بوجه عام، حققت نتائج جيدة بخصوص استقرار سوق النفط والغاز″.

كما اتفق البلدان على تعزيز وتطوير التعاون السياسي، لا سيما في إطار الحوار الاستراتيجي بين روسيا ومجلس التعاون الخليجي. وتتميز العلاقات بين روسيا والإمارات بمستوى عال من الحوار السياسي والزيارات المتبادلة منذ سبتمبر 2007.

ووصف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، خلال مقابلة خاصة مع “روسيا اليوم” جرت على هامش الزيارة التي يؤديها ولي عهد أبوظبي لموسكو، العلاقات بين البلدين بالمهمة والمتطورة في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن استثمارات الإمارات في الاقتصاد الروسي بلغت إلى الآن قرابة 6 مليارات دولار، معتبرا أن هذا الرقم لا يتماشى مع إمكانيات البلدين الضخمة.

العرب

Print Friendly, PDF & Email