إيران لترامب: تغريداتك رفعت أسعار النفط 10 دولارات

إيران لترامب: تغريداتك رفعت أسعار النفط 10 دولارات

قال محافظ إيران لدى منظمة أوبك حسين كاظم بور أردبيلي إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب تسبب في زيادة أسعار النفط بتغريداته على موقع تويتر.

ووفقا لما نقله الموقع الإخباري لوزارة النفط الإيرانية (شانا) اليوم الخميس، قال أردبيلي مخاطبا ترامب “تغريداتك تسببت في ارتفاع الأسعار بما لا يقل عن عشرة دولارات. لطفا كف عن ذلك، وإلا سترتفع أكثر”.

ورأى أردبيلي أن ترامب يسعى لتأجيج التوتر بين إيران والسعودية، ودعا الولايات المتحدة إلى مشاركة القوى العالمية باجتماعها مع إيران المقرر عقده في فيينا غدا الجمعة.

وكتب الرئيس الأميركي الأيام الأخيرة عدة تغريدات يشكو فيها من ارتفاع أسعار النفط، وينتقد منظمة أوبك ويطالبها بالعمل على تخفيض الأسعار.

وفي تغريدته الأخيرة مساء أمس، وصف ترامب أوبك بأنها “محتكرة” وقال إنها لا تفعل شيئا يُذكر لتخفيض أسعار النفط، بالرغم من اتفاق المنظمة في اجتماعها الأخير على زيادة الإنتاج بنحو مليون برميل يوميا.

واستقر سعر مزيج برنت القياسي العالمي خلال تعاملات اليوم عند 78 دولارا للبرميل تقريبا، دون تأثير يذكر لتغريدة ترامب الأخيرة. لكن الأسعار ارتفعت عموما الفترة الأخيرة لعدة عوامل، أبرزها عرقلة الإنتاج في فنزويلا وكندا وليبيا والمخاوف من حملة ترامب لوقف صادرات النفط الإيرانية.

المصدر : رويترز