إسرائيل تقصف مجددا أهدافا عسكرية سورية

إسرائيل تقصف مجددا أهدافا عسكرية سورية

قالت وكالة سانا الرسمية للأنباء إن الدفاعات الجوية السورية تصدت لهجوم إسرائيلي بالصواريخ على قرية الصمدانية بريف القنيطرة جنوبي سوريا.

ونقلت وسائل إعلام موالية للنظام السوري عن مصدر عسكري قوله إن طائرات إسرائيلية أطلقت صواريخ عدة باتجاه مواقع تابعة للجيش في محيط بلدة حضر وتل كروم جبا بالقنيطرة، مما خلف أضرارا مادية.

في الجهة المقابلة، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي أغارت على ثلاثة مواقع عسكرية سورية ردا على خرق طائرة سورية من دون طيار المجال الجوي الإسرائيلي في وقت سابق والتي تم اعتراضها.

خرق سيادة
وأضاف أدرعي في تغريدة على تويتر أن القوات الإسرائيلية ستواصل التحرك بشكل قوي وصارم ضد محاولات خرق سيادة إسرائيل.

وكان جيش الاحتلال قد قال إن طائرة مسيرة اخترقت الأربعاء أجواء الجولان المحتل قادمة من الجانب السوري، وإن منظومة الدفاعات الجوية من نوع باتريوت أسقطتها فوق طبريا (شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948).

وتتزامن هذه التطورات مع زيارة كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي إلى العاصمة الروسية موسكو للقاء المسؤولين الروس.

وقد أبلغ نتنياهو -بحسب مسؤول إسرائيلي- الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تل أبيب لا تنوي تهديد حكم رئيس النظام السوري بشار الأسد، في حين صرح علي أكبر ولايتي بأنه يحمل رسالة قد تؤدي لانعطافة “مهمة جدا” في العلاقة بين طهران وموسكو.

المصدر : وكالات,الجزيرة