مجددا.. صواريخ إسرائيلية تضرب الأراضي السورية

مجددا.. صواريخ إسرائيلية تضرب الأراضي السورية

استهدف الجيش الإسرائيلي بصواريخ موقعا عسكريا لجيش النظام السوري شمال مطار النيرب في محافظة حلب (شمالي البلاد) مساء الأحد، حسب الإعلام السوري.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري سوري قوله إن هذه الضربة أسفرت عن خسائر مادية فقط.

وأضاف المصدر “يكرر العدو الصهيوني محاولاته اليائسة لدعم المجاميع الإرهابية المهزومة في درعا والقنيطرة، ويستهدف بصواريخه أحد مواقعنا العسكرية شمال مطار النيرب”.

ومنذ بدء الصراع في سوريا عام 2011 قصفت إسرائيل مرارا أهدافا عسكرية للجيش السوري وأخرى لحزب الله اللبناني في سوريا، واستهدف القصف الإسرائيلي مؤخرا أهدافا عسكرية إيرانية في سوريا.

ونادرا ما تتحدث إسرائيل عن هذه العمليات، إلا أنها لطالما كررت أنها لن تسمح لإيران الحليف الرئيسي لنظام الرئيس بشار الأسد بترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في يونيو/حزيران الماضي دمشق قائلا إن على سوريا أن تفهم أن إسرائيل لن تسمح بتمركز عسكري إيراني ضدها في سوريا، مضيفا “ولن تقتصر تبعات ذلك على القوات الإيرانية بل على نظام الأسد أيضا”.

وشهد شهر مايو/أيار الماضي تصعيدا غير مسبوق بين إسرائيل وإيران في سوريا، إذ أعلنت إسرائيل ضرب عشرات الأهداف العسكرية الإيرانية في سوريا ردا على ما تقول إنه إطلاق صواريخ ضد مواقع في هضبة الجولان المحتلة نسبتها إلى إيران.

المصدر : وكالات

Print Friendly, PDF & Email