الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبو ظبي بطائرة مسيّرة

الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبو ظبي بطائرة مسيّرة

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية أنها استهدفت مطار أبو ظبي عبر طائرة مسيّرة، بينما أعلن المطار عن وقوع حادثة تسببت فيها مركبة نقل للإمدادات، وذلك بعد يوم من هجوم حوثي على ناقلتي نفط سعوديتين.

وعبر قناة المسيرة، قالت جماعة الحوثي اليوم الخميس إنها هاجمت مطار أبو ظبي بغارات عدة عبر طائرة مسيرة من طراز صماد-3، لكن لم يتضح بعد إن كان هناك أي أضرار أو ضحايا.

وفي وقت سابق، ذكر مطار أبو ظبي في تغريدة “تؤكد مطارات أبو ظبي وقوع حادثة في مطار أبو ظبي الدولي تسببت به مركبة لنقل الإمدادات في ساحة المطار التابعة لمبنى المسافرين رقم 1 في الساعة الرابعة من مساء اليوم، والتي لم تؤثر على سير العمليات التشغيلية للمطار أو جدول الرحلات الجوية القادمة والمغادرة”.

ويأتي ذلك بعد يوم من استهداف الحوثيين ناقلتي نفط بالصواريخ قبالة السواحل الغربية لليمن، مما دفع وزارة الطاقة السعودية لتعليق كل شحنات النفط عبر باب المندب بأثر فوري إلى أن تصبح الملاحة عبر المضيق آمنة.

وفي اتصال للجزيرة، رأى الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء فايز الدويري أن استهداف ناقلتي النفط والمطار خلال 24 وبالتزامن مع جولة للمبعوث الدولي مارتن غريفيث هو بمثابة رسالة ترسلها جماعة الحوثي إلى خصومها، مفادها أنها قادرة على التأثير في مسار الأحداث وإحداث تغيير عسكري يمنحها امتيازات سياسية خلال أي مفاوضات.

المصدر : الجزيرة + وكالات