رغم استبعاده للحرب.. خامنئي يطالب بتعزيز القوات

رغم استبعاده للحرب.. خامنئي يطالب بتعزيز القوات

استبعد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي نشوب حرب ضد بلاده، إلا أنه طالب القوات المسلحة بتعزيز قدراتها الدفاعية ورفع جهوزيتها، وذلك حسب الموقع الرسمي للزعيم الإيراني.

واعتبر خامنئي أنه وفقا للحسابات السياسية فلا يُحتمل نشوب حرب عسكرية، لكنه أضاف خلال حديث مع قادة عسكريين أن “على القوات المسلحة أن تكون يقظة.. وأن ترفع من قدراتها في الأفراد والعتاد”.

وأوضح الموقع الرسمي أن خامنئي كان يتحدث مع قادة قوات الدفاع الجوي الإيراني اليوم الأحد في مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي بالجيش الإيراني، بمناسبة يوم الدفاع الجوي في إيران.

وفي حديثه قال الزعيم الإيراني إن “هذا المقر جزء حساس للغاية من القوات المسلحة ويعتبر في الخط الأمامي لمواجهة أعداء إيران”، مؤكدا على ضرورة رفع مستوى الاستعداد والقدرات للدفاعات الجوية في البلاد”.

وكانت قناة “أي.بي.سي نيوز” الأميركية قد نقلت عن مصدر في الحكومة الأسترالية أن الولايات المتحدة جاهزة لضرب المواقع النووية في إيران، التي سيساعد العسكريون الأستراليون على تحديدها. ومن المقرر أن تشارك القوات البريطانية الخاصة في عملية تحديد الأهداف.

ويوجد في شمال أستراليا موقع دفاعي سري متاح لممثلي الخدمات الخاصة الأميركية والبريطانية والأسترالية والكندية والنيوزيلندية، وسيستخدم بالتحديد لضرب إيران.

المصدر : وكالات

Print Friendly, PDF & Email