أمير الكويت يلتقي ترامب والقمة الأميركية الخليجية بديسمبر

أمير الكويت يلتقي ترامب والقمة الأميركية الخليجية بديسمبر

 

قال أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال لقاء القمة الذي جمعه مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب في البيت الأبيض، إنه بحث سبل التعاون مع واشنطن لحل الأزمة الخليجية، معربا عن تطلعه للتوصل لحلها.

ونقلت مراسلة الجزيرة في واشنطن وجد وقفي عن مصدر دبلوماسي رفيع أن القمة الخليجية الأميركية أُجلت إلى ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن لقاء الأمير مع ترامب استعرض العلاقات الثنائية، وتنمية أطر التعاون الثنائي في المجالين العسكري والأمني، إلى جانب بحث زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري وتعزيز الشراكة الإستراتيجية.

كما تم بحث أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر مستجدات الساحتين الإقليمية والدولية، وخاصة ما يتعلق بمنطقة الخليج ومنطقة الشرق الأوسط، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، كما تناول الزعيمان محاربة الإرهاب.

وفي رده على أسئلة الصحفيين، وصف ترامب الوضع في محافظة إدلب شمالي سوريا بأنه مؤسف وحزين، مشيرا إلى أن واشنطن تراقب الوضع عن كثب.

وأضاف أن واشنطن ستشعر بغضب شديد إذا وقعت مذبحة هناك، مطالبا بضرورة حماية المدنيين الذين يفوق تعدادهم ثلاثة ملايين نسمة.

يشار إلى أن أمير الكويت يقود جهود الوساطة لحل الأزمة الخليجية التي نشبت مطلع يونيو/حزيران 2017 بعدما قطعت السعودية والبحرين والإمارات ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصارا من البحر والجو والبر.

المصدر : الجزيرة + وكالات