“وقعنا في الحب”.. ترامب يهيم برسائل كيم

“وقعنا في الحب”.. ترامب يهيم برسائل كيم

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون “وقعا في الحب” في الوقت الذي بدأت فيه التوترات بين البلدين في الهدوء خلال العام الماضي.

وأضاف ترامب أمام حشد من أنصاره في وست فيرجينيا مساء السبت “لقد كنت عنيفا للغاية، وهكذا كان هو، ونحن نتبادل التهديدات.. ثم وقعنا في الحب”. وتابع “كتب لي رسائل جميلة، وهي رائعة. ووقعنا في الحب”.

وأشار إلى توقف بيونغ يانغ عن إجراء تجارب نووية، فضلا عن التوقف عن إطلاق الصواريخ البالستية، كدليل على أن نهجه مع كوريا الشمالية كان ناجحا، حتى عندما يقول المنتقدون إن البرنامج النووي لكوريا الشمالية ما زال مستمرا.

وسبق أن حمّل ترامب وزير خارجيته مايك بومبيو هدية طريفة إلى كيم. وذكرت صحيفة “شوسون إلبو” الكورية الجنوبية أن الهدية قرص مدمج مسجّل عليه أغنية “الرجل الصاروخ” للمغني البريطاني إلتون جون.

ولفتت الصحيفة إلى أن الأغنية كانت موضع حديث بين ترامب وكيم على هامش قمتهما التي عقدت في 12 يونيو/حزيران الماضي في سنغافورة.

وخلال القمة تطرق كيم لوصف ترامب له “بالرجل الصاروخ” في إطار حرب كلامية بينهما مطلع العام الجاري، فردّ الأخير بسؤاله عما إذا كان يعرف الأغنية التي تحمل الاسم نفسه، وأجاب الزعيم الكوري الشمالي بالنفي، مما استدعى أن يرسل له ترامب الهدية لاحقا.

المصدر : وكالات