جاويش أوغلو يؤكد دعم العراق في جميع المجالات

جاويش أوغلو يؤكد دعم العراق في جميع المجالات

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الخميس من العاصمة العراقية بغداد دعم بلاده للعراق في جميع المجالات، وأضاف أن العمل مستمر لتعزيز العلاقات بين بلاده والعراق، وأن أنقرة مستعدة للعمل المشترك لحل القضايا العالقة.

وأوضح الوزير التركي الذي التقى المسؤولين العراقيين أن العراق دخل مرحلة جديدة بعد انتصاره على “الإرهاب” تتمثل في عملية الإعمار، وهذا يتطلب دعم المجتمع الدولي له.

من جانبه، قال رئيس الوزراء العراقي المكلف عادل عبد المهدي خلال لقائه بالوزير التركي، إن هناك علاقات متميزة مع تركيا وستسعى بغداد لتعزيزها لما فيه مصلحة البلدين الجارين.

والتقى جاويش أوغلو الرئيس العراقي برهم صالح، ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي، ورئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي ورئيس منظمة بدر هادي العامري.

وبعدها توجه إلى النجف (جنوب) للقاء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

ومن أبرز الملفات التي تم نقاشها مع المسؤولين العراقيين: ملفات المياه وإعادة الإعمار في العراق ومحاربة ما يسمى بالإرهاب.

وزيارة جاويش أوغلو المستمرة ليومين سيزور خلالها مدينة أربيل في إقليم كردستان العراق.

وأعلن جاويش أوغلو أن بلاده ستعيد افتتاح قنصليتيها في البصرة والموصل.

يشار إلى أن زيارة جاويش أوغلو للعراق تأتي بعد يوم من تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بزيادة ضخ المياه من سد في جنوبي شرقي تركيا إلى العراق الذي يواجه أزمة مائية، بحسب رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي.

وقال الحلبوسي الذي اجتمع مع أردوغان في تركيا الثلاثاء الماضي، إن الرئيس التركي وافق على طلب العراق زيادة الإمدادات المائية.

المصدر : وكالات