تقرير يكشف الوضع في العراق خلال الفترة 3-5 حزيران/ 2015

تقرير يكشف الوضع في العراق خلال الفترة 3-5 حزيران/ 2015

اصدر معهد الدراسات الامريكي للحرب تقريرا يكشف الوضع في العراق خلال الفترة 3-5 حزيران/ 2015 وتتمثل الاحداث كما يلي:

 في 3 حزيران/2015, وصلت التعزيزات الامنية الى قاعدة الاسد الجوية وناحية البغدادي غرب هيت. شنت القوات الامنية العراقية عملية عسكرية شمال البغدادي ما اسفر عن مقتل 4 عناصر من تنظيم “داعش”.

في 4 حزيران/2015, انفجار سيارة مفخخة بالقرب من منطقة البياع جنوبي بغداد, ما اسفر عن مقتل 3 مواطنين وجرح 8 اخرين.

في 4 حزيران/2015, اشارت قيادة عمليات المشتركة, ان الطائرات العراقية قصفت عدة مخابئ فيما اكدت تقارير اعلامية  ان مستشفى الموصل استقبل 70 جثة  اغلبهم من عناصر التنظيم.

في 4 حزيران/ 2015, تمكنت القوات الامنية العراقية من اعادة السيطرة على مسجد في وسط بيجي, وصدت القوات الامنية ومقاتلي ابناء العشائر وقوات الحشد الشعبي هجوما نفذته “داعش” غربي بيجي.

في 4 حزيران/2015, استعدت القوات الامنية وقوات الحشد الشعبي لتحرير مناطق وسط بيجي, كما اطلقت المليشيات الشيعية صواريخ في المنطقة.

في 4 حزيران/2015,صدت القوات الامنية العراقية هجوما “لداعش” في منطقة ناظم الثرثار شمال الفلوجة, ما اسفر عن تدمير سيارتان مفخختان , وتقدمت القوات الامنية وقوات الحشد الشعبي الى جنوب المنطقة.

في 4 حزيران/2015, هاجم عناصر التنظيم  منطقة النعيمية جنوب الفلوجة ما اسفر عن مقتل 4 عناصر من “داعش” وتدمير سيارة مفخخة بالإضافة الى 3 سيارات تابعة لهم.

في 5 حزيران/2015, ذكرت تقارير اعلامية ان القوة الجوية العراقية دمرت 3 سيارات لعناصر التنظيم في ناحية الصقلاوية شمال غرب فلوجة, ما اسفر عن مقتل 25 عنصرا من التنظيم, و 7 عناصر اخرين وتدمير ثلاث مركبات تابعة للتنظيم في منطقة ناظم الثرثار .

في 5 حزيران/ 2015,اعلن الحشد الشعبي عن وصول تعزيزات امنية من الطائرات العراقية الحشد الشعبي الى ناحية الكرمة شمال شرق الفلوجة.

 في 4 حزيران/ 2015, اشارت عمليات الجزيرة والبادية والقوات المساندة لهم عززت امنيا عدة مناطق حول ناحية البغدادي فيما اكد مصدر امني ان الغارات الجوية استهدفت عناصر التنظيم قرب المنطقة.

 في 4 حزيران/ 2015, هاجم عناصر “داعش”  منطقة الحصيبة شرق الرمادي, كما دمرت القوات العراقية مركبة وقتل ثلاث عناصر من التنظيم. وذكر مصدر امني بان غارة جوية استهدفت عناصر التنظيم بالقرب من الرمادي.

في 5 حزيران/2015, قتلت القوات الامنية في السيجارية و مناطق البو غنيم شرق وشمال الرمادي 19 عنصرا من التنظيم.

في 5 حزيران/2015,اعلنت محافظة الانبار عن استعداد الشرطة العراقية والحشد الشعبي لتحرير سد الوروار شمالي الرمادي, وهاجمت الشرطة الاتحادية عناصر التنظيم شرق الرمادي, ما اسفر عن مقتل 9 عناصر من تنظيم

 في 5 حزيران /2015, قصفت القوة الجوية العراقية عناصر “داعش” في القائم غرب الانبار, ما اسفر عن مقتل 40 عنصرا من التنظيم.

في 5 حزيران/2015, نفذت وزارة الداخلية عملية عسكرية جوية ضد عناصر “داعش” في  ناحية هيت غرب الرمادي, ما اسفر عن مقتل 15 عنصرا من “داعش”.

في 5 حزيران/2015, افاد قائد عشيرة البو نمر ان الغارات الجوية استهدفت قافلة تابعة للتنظيم, ما اسفر عن مقتل العشرات منهم وتدمير عدة عجلات تابعة لهم.

في 5 حزيران/2015, اعلنت الشرطة الاتحادية  عن مقتل مسلحي التنظيم بالقرب من صلاح الدين والانبار, فيما انفجرت عبوة ناسفة في منطقة الجزيرة استهدفت منزل واسفرت عن مقتل عنصرا من الشرطة العراقية واصابة 3 اخرين بجروح بليغة.

في 5 حزيران/ 2015, دمر التحالف الجوي سيارات للتنظيم غرب سامراء, اثناء قيام الشرطة العراقية وقوات الحشد الشعبي بتدمير معسكرات ومركبات تابعة ل”داعش”, كما تم مقتل 65 عنصرا منهم جنوب غرب سامراء.

اماني العبوشي

مركز الروابط للدراسات والبحوث الاستراتيجية