حزب الله لا يملك إلا التصعيد الإعلامي مع إسرائيل

حزب الله لا يملك إلا التصعيد الإعلامي مع إسرائيل

بيروت- قال نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم الأحد، إنه لا توجد نقطة في إسرائيل إلا وهي معرّضة لصواريخ حزبه.

يأتي ذلك في أول تعليق من الحزب بعد مزاعم إسرائيل وجود أنفاق على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأوضح قاسم في حوار صحفي: “لم يكن وارداً عند العدو الصهيوني أن يقوم بعمل عسكري ضد لبنان لأنه منذ عام 2006 هو مردوع بقدرة المقاومة الإسلامية في لبنان”.

وأضاف أن “الجبهة الداخلية الإسرائيلية معرّضة حتى تل أبيب، ولا توجد نقطة في الكيان الصهيوني إلا وهي معرّضة لصواريخ حزب الله”.

واعتبر أن ” قواعد الاشتباك والردع التي أوجدها حزب الله في لبنان صعّبت كثيراً فكرة الحرب الابتدائية من إسرائيل على لبنان”.

وأعلن الناطق باسم، القوات الدولية، “يونيفيل”، اندريا تننتي، منتصف ليل السبت الأحد، أن الجيش الاسرائيلي أبلغ القوات الدولية أنه وجد نفقا جنوب “الخط الازرق”، على الحدود.

من جانبه قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد، إنه لا يريد اندلاع مواجهات في الضفة وغزة، في الوقت الذي يقوم فيه الجيش بأعمال ضد حزب الله وإيران، حسبما نقلت عنه صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

وأوضح نتنياهو خلال اجتماع وزراء حزب الليكود، أن إسرائيل لا تريد اشتعال الجبهة الفلسطينية في هذا الوقت، في ظل عمل إسرائيل ضد حزب الله، وضد إيران.

وذكر أن “الجيش يعمل من أجل اكتشاف أنفاق حزب الله، واحدا تلو الآخر حتى القضاء على التهديد الذي تمثله على الحدود الشمالية”.

وأضاف أيضا أن “إسرائيل تواصل العمل على الصعيد الدبلوماسي من أجل إدانة حزب الله وإيران وتشديد العقوبات المفروضة عليهما”.

وقال الجيش الإسرائيلي، السبت إنه اكتشف نفق هجومي جديد يمتد أسفل الحدود مع لبنان، وهو ثاني نفق تعلن تل أبيب اكتشافه منذ الثلاثاء الماضي.

وأعلنت إسرائيل، الثلاثاء الماضي، بدء عملية عسكرية أطلقت عليها اسم “درع الشمال” لتدمير ما تقول إنها أنفاق حفرها “حزب الله” أسفل حدودها مع لبنان.

والخميس، كلفت الخارجية اللبنانية مندوبتها لدى الأمم المتحدة بتقديم شكوى ضد تل أبيب إزاء ما قالت إنها “حملة تشنها ضد البلاد”.

ميدانيا قال الجيش الإسرائيلي إن جنوده المتمركزين على الحدود مع لبنان أطلقوا النار السبت على أشخاص يشتبه بأنهم من جماعة حزب الله في أول واقعة من نوعها منذ بدأت إسرائيل حملة الأسبوع الماضي لسد أنفاق عبر الحدود إلى أراضيها.

وقال لبنان إن الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار في الهواء عندما فوجئوا بدورية تابعة للجيش اللبناني على الجانب اللبناني من الحدود.

ولم ترد حتى الآن تقارير عن سقوط قتلى أو مصابين.

وقالت إسرائيل إن المشتبه بهم اقتربوا من منطقة على الجانب الإسرائيلي من الحدود حيث تقوم قواتها بتنفيذ عملية لإغلاق أنفاق حفرها حزب الله عبر الحدود.

وصرح اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للصحفيين إن ثلاثة أشخاص يرتدون ملابس مدنية يعتقد أنهم من حزب الله حاولوا استغلال الضباب الكثيف والأمطار في المنطقة “للاقتراب من أجهزة استشعار (نشرها الجيش هناك) أوالتشويش عليها أو أخذها”.

العرب