أردوغان: سنحل المشكلة السورية بعد انتخاباتنا بالمفاوضات أو الميدان

أردوغان: سنحل المشكلة السورية بعد انتخاباتنا بالمفاوضات أو الميدان

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت، أن تركيا ستحل الأزمة في سورية بعد الانتخابات المحلية المقررة غدا.
وقال أردوغان لأنصاره في أول مؤتمر انتخابي من ستة مؤتمرات مقررة في اسطنبول “بعد الانتخابات سنحلّ حتمًا الملف السوري بالدرجة الأولى، إمّا عن طريق المفاوضات إذا أمكن، أو حتمًا في الميدان”.

وتشهد تركيا غداً الأحد انتخابات الإدارات البلدية، فيما تواصل الأحزاب السياسية المشاركة في هذا الاستحقاق، حملاتها الانتخابية في كافة الولايات والمدن التركية.

وجدّد وزيرا الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو، والروسي سيرغي لافروف، أمس، مواصلة الالتزام بتطبيق اتفاق سوتشي حول إدلب شمال غربي سورية.

وجاء التأكيد التركي الروسي على الاتفاق خلال مؤتمر صحافي جمع الوزيرين في مدينة أنطاليا جنوبي تركيا، بعد الاجتماع السابع لمجموعة التخطيط الاستراتيجي المشتركة بين البلدين، تناولا فيه العلاقات الثنائية، وعدداً من القضايا الإقليمية المشتركة.

كذلك عقد الطرفان اجتماعاً تحضيرياً قبيل القمة التي ستعقد بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، في موسكو، في 8 إبريل/ نيسان المقبل.

وأعلن المبعوث الأميركي الخاص إلى سورية، جيمس جيفري، قبل أيام، أن بلاده تعمل مع تركيا على إقامة منطقة آمنة خالية من قوات “حماية الشعب” الكردية (ي ب ك) على الحدود السورية التركية.

الأناضول

Print Friendly, PDF & Email