حصيلة الاوضاع الامنية في العراق من 9 الى 11 تشرين الاول/ اكتوبر 2014

حصيلة الاوضاع الامنية في العراق من 9 الى 11 تشرين الاول/ اكتوبر 2014

   20141019203334-resize

كشفت وثائق سرية حكومية حصل عليها مركز الروابط للبحوث والدراسات الاستراتيجية حدوث عدد من العمليات تتمثل فيما يأتي:

– مقتل واصابة تسعة اشخاص بينهم مدني بحوادث متفرقة في العاصمة بغداد في 9 /10/ 2014 ومصرع احد منتسبي الفوج 2 للواء 8 في الشرطة الاتحادية بالإضافة الى اصابة 5 اخرين، بينهم ضابط برتبة عقيد اثر انفجار عبوة ناسفة في منطقة الدورة جنوبي بغداد.

– تعرض جندي منتسب للفوج 3 لواء 25 الى اطلاق نار بمنطقة عرب جاسم التابعة لقضاء اليوسفية جنوبي العاصمة، ما ادى الى اصابته بجروح خطرة .

-اصابة جندي منتسب للفرقة 2  لواء 45 بطلق ناري في اثناء الواجب بمنطقة الحبيبية التابعة لمدينة الصدر شرقي بغداد .

 -عثرت قوات الشرطة على جثة شاب( 35 عاما) في منطقة الباوية شرقي بغداد، وعليها اثار تعذيب واطلاقات نارية في الراس والبطن .

– مقتل واصابة ستة اشخاص بينهم مدني في محافظتي بغداد وديالى في  10/10/ 2014 ، وعثور القوات الحكومية على جثة شاب( 35 عاما)، وعليها اثار تعذيب واطلاقات نارية في الرأس والصدر بمنطقة طريق بعقوبة السياحي بمحافظة ديالى.

– اصيب اثنان من عناصر ميليشيا الحشد بجروح اثر استهداف دوريتهم الراجلة بعبوة ناسفة بمنطقة يوسفية الحركاوي جنوبي العاصمة بغداد، فيما تسلمت مستشفى المحمودية العام مصابين اثنين من عناصر ميليشيا “الحشد الشعبي” اثر تعرضهم لإطلاق نار بمنطقة اللطيفية جنوبي بغداد، –اصابة جندي منتسب لفوج دعم واسناد مطار بغداد الدولي بجروح بالغة، على خلفية هجوم مسلح بمنطقة شهداء العبيدي جنوب شرقي بغداد .

-في11 /10/ 2014 انفجرت سيارة ملغمة نوع بيك اب محملة بمادة السيراميك ومواد تفجيرية، في منطقة شفتة التابعة لقضاء بعقوبة مركز محافظة ديالى، ما ادى الى مقتل واصابة عشرين شخصا بينهم عنصر في ميليشيا “الحشد الشعبي.”

-حصول اشتباكات مسلحة، في منطقة نهر بلور التابعة لقضاء المقدادية شمال شرقي بعقوبة، ادى الى اصابة احد منتسبي ميليشيا “الحشد الشعبي” بجروح خطرة .

 مركز الروابط للبحوث والدراسات الاستراتيجية