الجيش الأميركي يتحدث عن نقطة تحول في قدرات القوات القطرية

الجيش الأميركي يتحدث عن نقطة تحول في قدرات القوات القطرية

اعتبرت القيادة المركزية بالجيش الأميركي أن استلام قطر لمجموعة من المروحيات المقاتلة من طراز أباتشي يمثل نقطة تحول في القدرات الهجومية للقوات المسلحة القطرية.

وقالت القيادة المركزية في تغريدة لها على صفحتها على تويتر إن استلام مروحيات أباتشي نقطة تحول في قدرة المروحيات الهجومية للقوات المسلحة القطرية.

وأوضحت أن الملازم أول مريم يوسف أول ضابط اتصال خارجي يمثل القوات الجوية القطرية في القاعدة العسكرية الأميركية ريد ستون أرسنال.

وأرفقت القيادة الأميركية مع تغريدتها صورة لمريم يوسف ووسما على منصات التواصل الاجتماعي بعنوان: #شراكة_حقيقية، في إشارة إلى الشراكة التي توصف بالإستراتيجية بين البلدين.

وتعد أباتشي المروحية الهجومية الرئيسية بالجيش الأميركي، ويمكنها القتال عن قرب وفي العمق والأجواء المختلفة لتدمير وتعطيل وإعاقة قوات العدو.

وقد صممت للقيام بمهام قتالية متعددة، وهي عالية التسليح وذات ردود أفعال سريعة في المعركة، وفي الأجيال الجديدة منها تم تطوير أنظمة الاتصالات ونظام الرؤية الليلية ونظام تحديد الأهداف.

وكانت قطر تسلمت منتصف مارس/آذار الماضي الدفعة الأولى من أحدث طراز لطائرات أباتشي القتالية، وسلمت في حفل بحضور مسؤولين من الجانبين القطري والأميركي.

وتعتبر قطر أول دولة تتسلم طائرات من هذا الطراز المتطور الذي يعد الأحدث في طائرات أباتشي، ومن مكوناته الرئيسية رادار ذو سيطرة واسعة النطاق.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة,مواقع إلكترونية

Print Friendly, PDF & Email