أوفد مبعوثا للأسد.. بابا الفاتيكان قلق على سكان إدلب

أوفد مبعوثا للأسد.. بابا الفاتيكان قلق على سكان إدلب

قال متحدث باسم الفاتيكان إن الرئيس السوري بشار الأسد تلقى اليوم الاثنين رسالة من البابا فرانشيسكو تتعلق بوضع السكان شمال غربي سوريا، خصوصا في منطقة إدلب.

وأضاف المتحدث أن الكاردينال بيتر كودو أبيا توركسون سلم الأسد رسالة من البابا عبر له فيها عن “قلق عميق” إزاء الوضع في شمال غربي سوريا، خاصة السكان المدنيين في محافظة إدلب.

وإدلب هي آخر منطقة تحت سيطرة المعارضة في سوريا وما زالت تخضع لمسلحين، معظمهم من الإسلاميين الذين يتعرضون لضغط متزايد من القوات السورية وحلفائها.

ونقلت وكالة الأناضول أن 17 مدنيا على الأقل قتلوا اليوم جراء قصف جوي نفذته مقاتلات روسية على سوق شعبي في مدينة معرة النعمان الواقعة ضمن منطقة خفض التصعيد شمالي سوريا.

وأفادت الوكالة بأن مقاتلات روسية وأخرى تابعة للنظام السوري واصلت قصف منطقة خفض التصعيد واستهدفت مدينة معرة النعمان وبلدة بداما وقريتي تل منس والكبينة في ريف إدلب.

وأمس الأحد قتل أيضا 17 مدنيا في قصف جوي روسي على عدد من الأهداف المدنية بمنطقة خفض التصعيد، ليبلغ عدد القتلى 34 خلال الساعات الـ24 الماضية.

ومنذ 26 أبريل/نيسان الماضي يشن النظام السوري وحلفاؤه حملة قصف عنيفة على منطقة خفض التصعيد شمالي سوريا التي تم تحديدها بموجب مباحثات أستانا.

المصدر : وكالة الأناضول,رويترز

Print Friendly, PDF & Email