بدعاية مدفوعة.. جونسون يهيئ البريطانيين للبريكست دون اتفاق

بدعاية مدفوعة.. جونسون يهيئ البريطانيين للبريكست دون اتفاق

يفيد تقرير نشره موقع بيزنيس إنسايدر الأميركي بأن حكومة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تعتزم إنفاق ما يزيد على 12 مليون دولار على الإعلانات التلفزيونية والمنشورات، في إطار إعداد البريطانيين لخروج بلادهم من عضوية الاتحاد الأوروبي دون اتفاق مسبق.

ويضيف التقرير أن جونسون يخطط للوصول إلى ملايين الأسر البريطانية من خلال المنشورات والإعلانات التلفزيونية والمواقع الأخرى على شبكة الإنترنت، وذلك سعيا للخروج في 31 أكتوبر/تشرين الأول القادم، بحسب الوزير البريطاني مايكل غوف الذي اختاره جونسون للإشراف على هذه الاستعدادات.

ويستعد جونسون لإنفاق هذا المبلغ لإعلام الجمهور البريطاني بما قد يترتب على مغادرة بلادهم للاتحاد الأوروبي دون اتفاق، مضيفا أنه يخطط لإرسال منشورات إلى 27 مليون أسرة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، بحسب صحيفة ذي صن البريطانية.

ويضيف التقرير أن حكومته الجديدة تعد أيضا إعلانات تلفزيونية وموقعا إلكترونيا يوضح كيف سيؤثر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق في مجالات الحياة اليومية، مثل الواردات والسفر والإمدادات الغذائية والأدوية.

وعد وتكاليف
ويشير الموقع إلى أن جونسون سبق أن جعل من مغادرة الاتحاد الأوروبي التعهد الجوهري لرئاسته للوزراء، وذلك حتى لو كان ذلك سيجري دون اتفاق.

ويضيف أن جونسون صرح مؤخرا بأن تكاليف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق ستكون “باهظة الثمن”.

وينسب الموقع إلى نعومي سميث الرئيسة التنفيذية لمجموعة “الأفضل من أجل بريطانيا” المعارضة للخروج، انتقادها الخطوة التي يعتزم جونسون اتخاذها، والمتمثلة في إهدار الأموال في وقت للبلاد فيه أوليات أخرى، بحسب رأيها.

المصدر : الصحافة البريطانية

Print Friendly, PDF & Email