معد القهوة لصهر ترامب مبعوثا أمريكيا للسلام في الشرق الأوسط!

معد القهوة لصهر ترامب مبعوثا أمريكيا للسلام في الشرق الأوسط!

قالت صحيفة دايلي تلغراف، في مقال للكاتبة ليلى مولانا-ألن، إن المبعوث الأمريكي الجديد للشرق الأوسط آفي بيركوفيتش (30 عاما)، لا يمتلك أي خبرة في السياسة الخارجية.

وتشير الكاتبة إلى أن بيركوفيتش -الذي سيخلف جيسون غرينبلات، المحامي، العقاري السابق لترامب، بعد أن أعلن يوم الخميس أنه سيتنحى عن منصبه كمبعوث للشرق الأوسط- يعمل مساعدا لكبير مستشاري البيت الأبيض وصهر ترامب جاريد كوشنر، بعد انضمامه إلى فريق حملة ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016، وتشير تقارير إلى عدم امتلاكه أي خبرة في السياسة الخارجية.

ونقلت الكاتبة عن المتحدثة السابقة باسم البيت الأبيض، هوب هيكس، قولها إن واجبات بيركوفيتش الرئيسية هي “الخدمات اللوجستية اليومية مثل إحضار القهوة وتنسيق الاجتماعات”.

وستتركز مهام بيركوفيتش على دعم خطة السلام الأمريكية بين الإسرائيليين والفلسطينيين في أوقات التوتر الشديدة، حسب المقال، الذي أشار إلى تغريدة أحد أرباب العمل الذين عمل لديهم بيركوفيتش على “تويتر”، الذي قال متهكما إن “أداء بيركوفيتش لم يكن مثيرا للإعجاب، وإنه يحتاج إلى المساعدة للتعامل مع المهام البسيطة، أما السلام في الشرق الأوسط؟ فأنا متأكد من أنه سيبلي بلاء حسنا”. بينما وصفه خبير آخر من إحدى الدول العربية بأنه “متدرب جيد”.

ونوه التقرير الى أن خطة ترامب للسلام لم تلق قبولا واسعا، ويرجع خبراء ذلك جزئيا إلى كون كوشنر رجل أعمال وليس لديه خبرة في السياسة الخارجية.

القدس العربي