الجيش المصري: مقتل 15 إرهابياً وتدمير مركز إرسال لاسلكي بسيناء

الجيش المصري: مقتل 15 إرهابياً وتدمير مركز إرسال لاسلكي بسيناء

أعلن الجيش المصري، اليوم (الأربعاء)، مقتل 15 إرهابياً خلال تبادل لإطلاق النيران أثناء عمليات التمشيط والمداهمة للبؤر الإرهابية في وسط وشمال سيناء، في إطار العملية العسكرية الشاملة «سيناء 2018».
وقال المتحدث العسكري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي إنه تم ضبط عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة اتصال لاسلكية بحوزة العناصر الإرهابية، كما قامت القوات المسلحة باستهداف وتدمير 11 هدفاً بعد توافر معلومات استخباراتية تفيد استخدامها في إيواء الإرهابيين.
وأضاف الرفاعي، في بيان عبر «فيسبوك»، أنه تم اكتشاف وتدمير مخبأين تحت الأرض عثر بداخلهما على أكثر من 1500 كيلوغرام من مادة C 4 وكمية من مادة TNT شديدة الانفجار، بالإضافة إلى 56 مفجراً و13 دائرة كهربائية تستخدم في صناعة العبوات الناسفة.
كما تم تدمير مركز إرسال خاص بالاتصالات اللاسلكية للعناصر الإرهابية، و38 من الحفر وخنادق المواصلات التي تستخدمها العناصر الإرهابية للوقاية من القوات بمناطق العمليات.
وأعلن المتحدث العسكري أيضا القبض على 153 فرداً من المطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، منهم جنسيات أجنبية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وتدمير 181 «عشة» ووكراً ومخزناً جبلياً عثر بداخلهم على كميات من المواد شديدة الانفجار والمواد الكيميائية التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة، و76 من الشراك الخداعية ودوائر النسف والتدمير، وكميات كبيرة من قطع غيار السيارات والدراجات النارية والوقود الخاصة بالعناصر الإرهابية.
وأشار البيان إلى أنه تم التحفظ على 6 سيارات و17 دراجة نارية من دون لوحات معدنية، وتدمير 13 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط أكثر من 800 كيلوغرام من المواد المخدرة.
بالإضافة إلى ذلك، قامت مجموعة من المهندسين العسكريين باكتشاف وتفكيك وتفجير 63 عبوة ناسفة تمت زراعتها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف القوات بمناطق العمليات.
وعلى امتداد السواحل، تقوم القوات البحرية المصرية بتفتيش كل السفن والعائمات المشتبه بها، مع قطع خطوط الإمداد والإخلاء للعناصر الإرهابية، بالتزامن مع قيام الوحدات الخاصة البحرية بتنفيذ أعمال المداهمات وتفتيش البؤر الإرهابية بالمناطق الساحلية.
كما استمرت المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة في تنظيم عدد 563 كميناً ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية، وتمشيط مناطق الظهير الصحراوي بمحافظات الجمهورية، وتمكنت من ضبط وإصابة أحد العناصر التكفيرية شديد الخطورة، والقبض على 5 آخرين عثر بحوزتهم على أجهزة اتصال بالقمر الصناعي.
وكانت مصر قد أطلقت (الجمعة) عملية عسكرية واسعة لمواجهة الإرهاب في مناطق سيناء والدلتا والظهير الصحراوي، غرب نهر النيل.

الشرق الاوسط