جنرال إيراني لنتنياهو: سنجبرك على الهرب سباحة

جنرال إيراني لنتنياهو: سنجبرك على الهرب سباحة

وجّه الجنرال حسين سلامي نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني تحذيرا إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، دعاه فيه إلى “التدرب على السباحة في البحر المتوسط” لأنه قد يجبر على الهرب بحرا.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن العميد سلامي أمس الجمعة قوله “أدعو رئيس وزراء الكيان الصهيوني إلى التدرب على السباحة لأنه لن يكون لديه قريبا من خيار سوى الهرب بحرا”.

وخلال تجمع تعبوي لقوات الباسيج الإيرانية في أصفهان، قال الجنرال إن حزب الله اللبناني (حليف طهران) قادر على تدمير إسرائيل.

وقال نائب قائد الحرس الثوري بهذا الصدد “لا يصلون إلى مستوى تشكيل تهديد لنا، حزب الله يكفي لتدميرهم”.

وعام 2015، قال المرشد الأعلى للجمهورية آية الله علي خامنئي إن إسرائيل ستزول خلال 25 عاما “بإذن الله، لن يكون هناك شيء اسمه الكيان الصهيوني بعد 25 عاما”.

وإيران حليف نظام بشار الأسد في حربه ضد الفصائل المعارضة بأطيافها في سوريا، وتواصل إسرائيل التحذير من أنها لن تدع طهران تستخدم هذا البلد منطلقا لضربها، بعد أن نفذت عدة ضربات في سوريا قالت إنها استهدفت مواقع إيرانية.

وفي سبتمبر/أيلول، اتهم نتنياهو من على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة إيران بمواصلة السعي للحصول على السلاح النووي، متعهدا بـ “عدم السماح أبدا لنظام يدعو إلى تدميرنا بتطوير أسلحة نووية”.

المصدر : الفرنسية