اليمن: «التحالف العربي» يقصف حلفاءه… وتنظيم «الدولة» يستهدف «حزام الإمارات»

اليمن: «التحالف العربي» يقصف حلفاءه… وتنظيم «الدولة» يستهدف «حزام الإمارات»

تعز من خالد الحمادي: شهد اليمن أمس الثلاثاء سلسلة من التطورات الأمنية والعسكرية، الناجمة عن هجمات لطائرات التحالف على مواقع حكومية في تعز، وهجوم لتنظيم «الدولة الإسلامية» في عدن.
وشنت طائرات يعتقد أنها إماراتية 3 غارات جوية على الأقل، على منتجع سياحي وموقع عسكري حكومي، وأسفرت عن مقتل 3 مدنيين وإصابة 3 آخرين.
وقالت مصادر يمنية لـ«القدس العربي» إن «غارات جوية تابعة لقوات التحالف العربي، يعتقد أنها إماراتية، قصفت منتجعا سياحيا وموقعا عسكريا حكوميا في قمة العروس، في أعلى قمة في جبل صبر، الذي يعد أعلى جبل في محافظة تعز، وسط اليمن، وأسفرت عن وفاة وإصابة 6 مدنيين، بينهم امرأتان وطفلة قتلوا بينما كانوا في جوار سيارتهم عقب خروجهم من المنتجع، بالإضافة الى إصابة 3 مدنيين آخرين».
وأوضحت المصادر أن غارة أخرى أدت إلى تدمير مدفع 105 تابع للقطاع السادس لقوات اللواء 22 ميكانيكي، التابع للجيش الحكومي وتدمير غرفة حراسة الجنود، كما أدت إلى تعطيل محطة البث الإذاعي التابعة لإذاعة (وطني إف إم)، وهي الإذاعة المحلية الوحيدة المستقلة في تعز، فيما قصفت الغارة الثالثة موقعا أسفل قمة العروس، دون أن تسفر عن ضحايا في الأرواح. وأضافت أن الغضب يتزايد بشكل يومي على ضربات التحالف التي تستهدف حلفاءه في الجيش اليمني
في غضون ذلك أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، أمس الثلاثاء، عن مقتل 3 جنود وإصابة 18 آخرين بينهم 7 مدنيين، في هجوم استهدف مقر عمليات حماية المنشآت التابع لقوات الحزام الأمني في محافظة عدن، (جنوبي اليمن)، وهي القوات التابعة لدولة الإمارات. وتبنى تنظيم «الدولة الإسلامية» الهجوم.
وفي السياق، أعلنت جماعة الحوثي أمس الثلاثاء، توقف حركة الملاحة الجوية في مطار صنعاء الدولي، أمام الرحلات، جراء غارتين شنتهما مقاتلات التحالف العربي على المطار.
وذكرت في بيان لها، نقلته وكالة الأنباء سبأ التي تسيطر عليها الجماعة، أن الغارتين أدتا إلى إخراج التجهيزات الملاحية عن الخدمة، وإيقاف الحركة الوحيدة الموجودة في المطار.

القدس العربي