ربطة_العباية غريم ميليشيا الحوثي الجديد

ربطة_العباية غريم ميليشيا الحوثي الجديد

حملة حوثية على محلات العباءات النسائية في صنعاء، لسحب أحزمة العباءات وإحراقها لمخالفتها لما يقولون إنه اللباس الشرعي، تثير سخرية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين شبهوها بـ”الكوميديا السوداء”.

صنعاء – فجر إقدام عناصر ميليشيا الحوثي في اليمن على إحراق عباءات نسائية بحجة مخالفتها لـ”اللباس الشرعي” وبالتالي “إثارتها للفتنة”، سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشنت عناصر ميليشيا الحوثي، الثلاثاء، حملة استهدفت محلات بيع وخياطة “البالطوهات” (رداء صوفي يرتدى فوق الملابس) والعباءات النسائية في أحد شوارع العاصمة صنعاء.

وقال شهود عيان، إن عناصر ميليشيا الحوثي اقتحمت عددا من محلات بيع البالطوهات والعباءات النسائية بشارع هائل، بحثا عن “ربطة الخصر” التي تعد ضمن محتوى البالطوهات.

وأضافوا أن عناصر الميليشيا قاموا بتجميع “ربطة الخصر” من كل المحلات وأقدموا على إحراقها، مرددين صرخة الموت المستوردة من إيران.

وتداول معلقون صورا لم تتأكد “العرب” من صحتها لإحراق ربطات العباءات.

وبررت عناصر الميليشيات هذه الحملة، بأن ربطات الخصر تثير فتنة الرجال وتعمل على إغرائهم وأنها أحد أسباب تأخير النصر.

والحملة الداعشية التي تنفذها الميليشيات تأتي في إطار ما يصفه الحوثيون مواجهة “الحرب الناعمة”، استنادا لتوجيهات عليا من زعيم الميليشيا عبدالملك الحوثي وفقا لوكالة “خبر” المحلية.

وقال معلقون ساخرين إن تأخر النصر سببه ربطات العباءات.

وغرد الإعلامي محمد جميح:

MJumeh@
قتل الحوثيون النفس، سرقوا المال، ضيقوا المعيشة، أخلوا العاصمة حتى من أولئك الذين ساعدوهم على دخولها، دخلوا غرف نوم الخصوم، وانتهكوا كل المحرمات الدينية والعرفية، ثم قاموا اليوم بحرق أحزمة العباءات النسائية بحجة أنها مخالفة للشرع.

تعرفون الذين سفكوا دم الحسين وتحرجوا من دم النملة؟!

وعلق الصحافي خالد سلمان على الخطوة الحوثية في تغريدة على تويتر حاكى فيها شعار الحوثي، قائلا:

خالد سلمان
@khaled_salman14
صرخة الحوثي لما بعد تبريد الجبهات ،وإصابة الجيوش بالعطالة:
الموت لحزام العباءة
الموت للكعب العالي
اللعنة للبكيني
والنصر لجيش الخلاعة الواطي

25
9:00 PM – Dec 18, 2019
Twitter Ads info and privacy
See خالد سلمان’s other Tweets
وسخر مغرد:

great_oak_tree@
س/ ما سبب تأخر النصر وتحرير القدس؟

ج/ البالطو الملون #النظام_مش_بالطو.

وتهكم مغرد آخر:

shadeen49@
تم اليوم بعون الله إفشال خمسة أحزمة بالطو ناسفة وإحراق عدد آخر. وكشفت التحقيقات أن أصحاب محلات البالطوهات كانوا يجهزونها للقيام بعمليات تفجير وسط تجمعات سكنية في شوارع صنعاء. هههههههههه #أحزمة_البالطو.

وكتب آخر:

Helios909@
يا أمة ضحكت من جهلها أمم، ارجعوا شوفوا تراثكم وكيف كان لبس المرأة اليمنية؛ كله ألوان وفضة وأحزمة وأربطة، وفي الأول والأخير استحوا على وجهكم، ما لكم دخل تلبس اللي تلبس، يهزمكم رباط بالطو يا كاملين العقل! #النظام_مش_بالطو.

يذكر أن الحملة تأتي ضمن ممارسات مستمرة لعناصر الميليشيات الحوثية للتضييق على اليمنيات في شتى مجالات الحياة.

وكانت ميليشيا الحوثي أصدرت قبل أشهر تعميمات بشأن ملابس الطالبات ومواصفتها للمدارس والجامعات بالعاصمة صنعاء، كما طالبت الجامعات بإلزام الطالبات بذلك.

ويعتبر معلقون أن الحوثيين قد يفرضون الشادو الإيراني على اليمنيات قريبا. وقالت مغردة:

🇾🇪Belqis
@Belqis3
دواعش الملالي تهدد نساء اليمن في صنعاء
ان لو ارتدين عبايات بالحزام سيسحبوهن في الشوارع!
قريب سيجبروهن بالعباية الايرانية!
قاتلهم الله قرود مران..

8
11:18 AM – Dec 18, 2019
Twitter Ads info and privacy
See 🇾🇪Belqis’s other Tweets
ونشر مغردون صورتين وقارنوا بينهما. وكتب معلق في هذا السياق:

DIXHcjzOqRMxr3o@
الصورة الأولى في صنعاء لهاشمي سلالي يحرق عباءات نسائية ذات أحزمة صادروها من المحلات وأحرقوها بحكم أنها حرام. أما الصورة الثانية فهي لهاشمية مجاهدة في واشنطن ودون سروال (تلبس تنورة قصيرة) تتحدث باسم حكومة الحوثيين وتدافع عنهم؟ هؤلاء العصابة التي احتلت اليمن.

وقال آخر في نفس السياق:

Saleh77460182@
الحوثيون يطاردون النساء ويقتحمون المحلات ويحرقون ربطات العباءات في صنعاء بحجة أنهم من آل البيت ويطبقون الشرع، في حين يرسلون ممثلات لهم دون عباءات إلى الكونغرس.. هذه أسماء الهمداني معفية من لبس العباءة لأنها من آل كهف مران. #ربطة_العباءة.

وعبر مغرد عن أسفه قائلا:

نزار مقبل | NEZAR MOQBEL
@nezar_moqbel
هذي صورة لواحد من اللي نزلوا في الحملة اللي ضد “ربطات خصر بوالط”عبايات” البنات” حرقوا كثير موديلات و منعوا إرتداء الربطات وقالوا ان الأنواع من هذي الموديلات هي اللي أخرت النصر
كما قلت لكم آسفين لأن اليمن ترجع للوراء بهذي السرعة، موضوع مزعج قوي ويضايق قوي
يا رب تعبنا والله تعبنا💔

View image on Twitter
24
7:39 AM – Dec 18, 2019
Twitter Ads info and privacy
26 people are talking about this
واعتبرت مغردة:

Shaima_BO@
•#النظام_مش_بالطو خلصت مشاكل #اليمن، عندنا كهرباء، أسرع إنترنت، الأسعار رخيصة، ما فيش أمراض منتشرة، عندنا الضروريات والرفاهيات. خلاص ختمنا الحياة. باقي بس نحارب ربطات العباءات كوميديا سوداء والله.

وكتبت أخرى:

Bdoor20002@
نحن نموت جوعا، مرضا، خوفا، ظلما، فقرا، وربطة خصر تؤجل النصر #الحوثي_يحارب_المرأة.

واعتبر ناشط:

asam7790@
بالأمس كانت معي مداخلة تلفزيونية تتحدث حول اختطاف الفتيات والنساء والطالبات من قبل ميليشيات الحوثي، اليوم تداهم محلات الملابس النسائية بصنعاء وتحرق ربطات العباءات النسائية في مشهد يجسد العنف الذي تمارسه تلك الميليشيا بحق النساء، بل إن هذا النهج يتشابه تماما مع نهج الجماعات الإرهابية.

العرب