قتلى حوثيون في اشتباكات بمحافظة شبوة

قتلى حوثيون في اشتباكات بمحافظة شبوة

أفادت مصادر للجزيرة بأن 13 مسلحا من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا خلال مهاجمتهم مواقع الجيش والمقاومة بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة (جنوب البلاد)، يأتي ذلك مع تواصل المعارك والغارات في عدد من الجبهات.
وقالت المصادر إن اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة تجددت أمس بين الطرفين إثر هجمات شنتها مليشيا الحوثي وصالح على مواقع للجيش والمقاومة في عسيلان، وأضاف المصدر أن المعارك تزامنت مع غارات لمقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية على مواقع الحوثيين وقوات صالح في الجبهة ذاتها.
من جهة أخرى، أكدت مصادر محلية أن وحدات الجيش والمقاومة صدت محاولة هجوم على مواقعها في منطقة ثِرِة الفاصلة بين محافظتي أبين والبيضاء من قبل مليشيات الحوثي وقوات صالح، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين.
وفي محافظة تعز (جنوب غرب البلاد)، شهدت مديرية المخا معارك عنيفة عقب هجوم للحوثيين على منطقة يختل من أجل استعادة بعض المواقع، وفق ما ذكرته مصادر عسكرية لوكالة الأناضول.
كما شهدت مديرية الكدحة (غربي تعز) خلال اليومين الماضيين معارك عنيفة، مع مواصلة القوات الحكومية تقدمها باتجاه الساحل وصولا إلى مديرية موزع.
وفي مديرية نهم التابعة للعاصمة صنعاء، شن طيران التحالف غارات على مواقع الحوثيين وقوات صالح، كما طالت الغارات مديرية باقم، على الشريط الحدودي لليمن مع السعودية.
حجة ومأرب
وفي محافظة حجة (شمال غرب البلاد)، تشهد مديرية ميدي معارك بين القوات الحكومية مسنودة بقوات من التحالف العربي من جهة والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى؛ مما أدى إلى مقتل وجرح عدد منهم.

وكانت القوات الحكومية أكدت أنها حققت خلال اليومين الماضيين تقدما في مديرية صرواح، آخر معاقل الحوثيين بمحافظة مأرب (شرقي البلاد)، حيث تمكنت مسنودة بغطاء جوي من التحالف العربي من تأمين أجزاء واسعة من منطقة المخدرة، وعدد من السلاسل الجبلية.
وأعلن الحوثيون -من جهتهم- مقتل قائد اللواء 312 مدرع العميد حسين قاسم السقاف في معارك صرواح، وذلك عبر برقية عزاء بعثها رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، صالح الصماد إلى أهله.

المصدر : وكالات,الجزيرة