35 قتيلا من قوات الأسد وحلفائه في هجوم لداعش على دير الزور

35 قتيلا من قوات الأسد وحلفائه في هجوم لداعش على دير الزور

بيروت- قتل 35 مقاتلاً من قوات النظام والموالين لها بينهم تسعة مقاتلين روس في هجوم شنه تنظيم الدولة الاسلامية قبل أيام على نقطة تجمع لهم في شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان الأحد.

وذكر المرصد أن “مقاتلين من تنظيم داعش هاجموا الأربعاء رتلاً لقوات النظام وقوات روسية حليفة اثناء توقفه في نقطة جنوب غرب مدينة الميادين، ما تسبب بمقتل 26 من قوات النظام بالاضافة الى تسعة مقاتلين روس”.

وأوضح مدير المرصد رامي عبدالرحمن أن القتلى الروس يتوزعون “بين قوات رسمية روسية ومقاتلين مرتزقة”. وتعد روسيا أبرز حلفاء النظام السوري وتقدم له دعماً سياسياً ودبلوماسياً وعسكرياً، وتؤمن الغطاء الجوي لعملياته الميدانية. وتفيد تقارير كذلك عن مشاركة مرتزقة روس في القتال الى جانب قوات النظام.

وجاءت حصيلة المرصد السوري بعد وقت قصير من اعلان وزارة الدفاع الروسية الاحد مقتل أربعة جنود روس جراء هجوم في محافظة دير الزور، من دون أن تحدد تاريخه أو مكانه. ونقلت وكالات أنباء روسية عن بيان للوزارة ان اشتباكا اندلع حين “هاجمت عدة مجموعات ارهابية متنقلة مجموعة مدفعية للقوات السورية الحكومية”.

وبحسب الوزارة، فإن اثنين من القتلى الروس قضوا على الفور اثر الهجوم وهم من “المستشارين الروس الذين يديرون المدفعية السورية” بينما أصيب خمسة آخرون بجروح نقلوا على اثرها الى مستشفى عسكري روسي، توفي اثنان منهما متأثرين بجروحهما في وقت لاحق.

تنظيم داعش تمكن من أسر عشرات العناصر من القوات الحكومية، الأربعاء، في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي

واستمرت المواجهات بين الطرفين قرابة الساعة، قتل خلالها 43 من العناصر المهاجمة وفق وزارة الدفاع الروسية. وكان مصدر في مجلس دير الزور المدني قد ذكر في وقت سابق، أن 24 عنصرا من القوات الحكومية السورية والقوات الروسية قتلوا، السبت، عندما شن مقاتلو تنظيم داعش هجومين على مواقع للقوتين في ريف دير الزور الشرقي.

وقال المصدر “قتل مسلحو داعش 16 عنصراً من القوات الحكومية السورية والروسية في هجوم على رتل عسكري جنوب غرب مدينة الميادين 50 كم شرق مدينة دير الزور، إضافة إلى تدمير 3 شاحنات وآليات عسكرية للقوات الحكومية السورية”.

وأضاف “هاجم مسلحو داعش مواقع للقوات الحكومية السورية والقوات الموالية لها شرق مدينة الميادين وعلى أطراف مدينة البوكمال، مما أدى إلى مقتل 8 منهم وأسر 5 آخرين”.

وكثف مسلحو تنظيم داعش عملياتهم العسكرية ضد القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها حيث سقط أكثر من 50 عنصراً خلال الأيام الثلاثة الماضية بينهم 30 عنصراً في انفجار سيارة مفخخة شمال شرق مدينة تدمر السورية.

وقد تمكن التنظيم من أسر عشرات العناصر من القوات الحكومية، الأربعاء، في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي. وقال مصدر “أسر تنظيم داعش مساء الأربعاء حوالي 50 عنصراً من الدفاع الوطني الموالي للقوات الحكومية بقيادة نزار الخرفان في بادية دير الزور الشرقي”.

العرب