112 قتيلا في سوريا الجمعة بينهم 31 من “داعش” والأكراد بمعارك كوباني

112 قتيلا في سوريا الجمعة بينهم 31 من “داعش” والأكراد بمعارك كوباني

وثق الناشطون السوريون مقتل 112 شخصا خلال يوم الجمعة، في مختلف المحافظات السورية، بينهم 31 من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، والوحدات الكردية التي تقاتل التنظيم في مدينة عين العرب.

فقد لقي 23 مقاتلاً على الأقل من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” مصرعهم خلال اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي والكتائب المقاتلة في مدينة عين العرب “كوباني”، فيما لقي 8 مقاتلين من وحدات الحماية مصرعهم، في الاشتباكات ذاتها، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ولقي ما لا يقل عن 11 مقاتلاً من تنظيم “داعش” وجبهة النصرة من جنسيات غير سورية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع قوات النظام والقوات الموالية لها، بحسب المرصد الذي قال أيضا بأن مقاتلا من تنظيم الدولة الإسلامية لفي مصرعه في اشتباكات مع قوات النظام بحي الرشدية في مدينة دير الزور، كما قتل 9 من قوات النظام، إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار، في عدة محافظات.

كما أعدمت “الشرطة الإسلامية” التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” رجلاً قالت إنه يعمل في “جيش الدفاع الوطني النصيري،” حيث قامت بإطلاق النار عليه بإحدى قرى ريف حمص الشرقي، وقتله وسط تجمهر عشرات المواطنين بينهم أطفال.

نقلا عن سي ان ان