تقرير يكشف اوضاع العراق خلال يومي 7-8 شباط/فبراير 2015,

تقرير يكشف اوضاع العراق خلال يومي 7-8 شباط/فبراير 2015,

اصدر معهد الدراسات الامريكي تقريرا يكشف اوضاع العراق خلال يومي 7-8 شباط/فبراير 2015, وتتمثل الاحداث فيما يلي:

في 6 شباط/ فبراير 2015, اعلن مصدر من شرطة صلاح الدين ,ان التحالف الجوي شن هجوما على مسلحي “داعش” في  حي الصينية  والسكك في غرب بيجي , ما اسفر عن مقتل  اكثر من 40 عنصرا من عناصر “داعش” وتدمير اكثر من 10 مركبات  و8 منازل لهم.

في 7 شباط/ فبراير 2015,ذكرت وزارة الدفاع العراقية ان التحالف الجوي استهدف منطقتين تابعة ل”داعش” ما اسفر عن تدمير 28 مركبة  و3 مركبات مدرعة تابعة لهم.

في 7 شباط/فبراير 2015, اطلقت “داعش” هجوما  من جنوب شرق بيجي استهدف قوات الامن الامنية في وسط بيجي , ما اسفر عن مقتل 16 عنصرا من عناصر “داعش” وتدمير 3 سيارات تابعة لهم. كما افاد مصدر من محافظة صلاح الدين ان القوات العراقية  بالمساعدة قوات الحشد الشعبي  قاموا بتفكيك عبوات ناسفة في حي السكك والصينية  غرب بيجي.

في 8 شباط/فبراير 2015, اعلن شيخ قبيلة البو نمر علي عبد, عن السيطرة بالكامل على الطريق الصحراوي الرابط بين قضاءي حديثة غرب الرمادي وبيجي بمحافظة صلاح الدين، كما بين أن القوات تمكنت من قتل العشرات من مسلحي “داعش” واعتقال 21 آخرين.

في 7 شباط/فبراير 2015, وقع انفجار استهدف مطعم في بغداد الجديدة يقع شرق بغداد, ما اسفر عن تفجير 22 شخص وجرح 33 اخرين, كما قام انتحاري يرتدي حزاما ناسفا، بتفجير نفسه في سوق تجاري في منطقة الشورجة, شرقي بغداد ما اسفر عن مقتل 9 اشخاص وجرح 27 اخرين .

في 7 شباط/ فبراير 2015, شن التحالف الدولي غارات جوية استهدفت مبنى تابع ل”داعش” في غرب الموصل ما اسفر عن مقتل 13 عنصرا من عناصر “داعش” وجرح 9 اخرين .

في 8  شباط/ فبراير 2015, تم تفجير عبوات ناسفة ما ادى الى تدمير 20 منزلا شمالي غربي كركوك.

في 8 شباط/فبراير 2015, افاد مصدر من عمليات الانبار ان القوات العراقية الجوية استهدفت مواقع تابعة ل”داعش” غرب  محافظة الانبار, ما اسفر عن مقتل عنصر من عناصر “داعش” وتدمير 9 مركبات تابعة لهم.

ذكر مصدر امني من عمليات الانبار ان “داعش” شنت هجوما على قوات العراقية في شمال شرق الفلوجة, ما اسفر عن مقتل 3 مهاجمين يرتدون احزمة ناسفة .

ذكر مصدر امني لم يكشف التقرير عن اسمه , ان القوات الامنية احبطت محاولة انفجار سيارة مفخخة بالقرب من سد اروائي  شمال شرق الرمادي.

 ترجمة

اماني العبوشي

مركز الروابط للدراسات والبحوث الاستراتيجية