بارزاني: ندعم أية خطوة تنقذ المسيرة السياسية في العراق

بارزاني: ندعم أية خطوة تنقذ المسيرة السياسية في العراق

 أكد رئيس وزراء إقليم كردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الجمعة دعم أية خطوة ومبادرة تسعى للخروج من الأزمة وإنقاذ المسيرة السياسية في العراق.

وقال البارزاني “اذا كانت مبادرة رئيس الوزراء حيدر العبادي تصب في هذا المجرى وتؤدي إلى مباحثات جدية من أجل تأسيس تحالف واسع ومنطلق لولادة حكومة فعالة، تستطيع حل العديد من المشاكل الداخلية والخارجية والتي تواجهها العراق، فإنه مرحب بها”.

وأضاف أن “الحزب الديمقراطي الكردستاني وشعب كردستان يسعيان إلى الخروج من الأزمة التي تهدد مجمل العمل السياسي في العراق”، مشيرا إلى أن “حزبه يؤيد أية خطوة ومبادرة تسعى للخروج من الحالة السياسية غير المستقرة في العراق، والعودة الى العمل على قاعدة الدستور والاحتكام إلى القوانين لمعالجة المشاكل بينهم”.

وأوضح قائلا “نتطلع بعد انتهاء عطلة العيد، إلى مباحثات مكثفة ومسؤولة في بغداد ومع جميع الأطراف المعنية، من أجل الغاية المنشودة”، مشيراً إلى أننا “نؤيد أية خطوة ومبادرة تسعى للخروج من الأزمة في العراق عامة.

يذكر أن العبادي قال، في كلمة له بمناسبة عيد الفطر “أوجه الدعوة إلى الكتل السياسية لعقد لقاءٍ على مستوى عالٍ، بعد عطلة العيد مباشرة وفي المكان الذي يتم تحديده لاحقا بعد التشاور، لوضع أيدينا بأيدي بعض من أجل حماية الوطن والمواطنين، وضمان سلامة العملية السياسية والمكاسب الديمقراطية والاتفاق على آليات محددة للإسراع بتشكيل المؤسسات الدستورية بأفضل ما يمكن وبالاعتماد على قرارنا الوطني ومصالح بلدنا وشعبنا”.

رأي اليوم