ترامب مستعد للقاء الإيرانيين دون شروط.. هكذا ردت طهران

ترامب مستعد للقاء الإيرانيين دون شروط.. هكذا ردت طهران

وأضاف طالبي -في تغريدة له- أن الاحترام وخفض العداء والقبول بـالاتفاق النووي هي أهم أدوات الحوار، وقال إن على من يقترح الحوار أن يَحترم الإيرانيين ويقلل العداء لهم.

وطالب بالرجوع للاتفاق النووي الذي انسحب منه ترامب في مايو/أيار الماضي، وذلك من أجل تمهيد الطريق لإجراء محادثات مع إيران.

وقد أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس الاثنين استعداده للالتقاء بقادة إيران “دون شروط مسبقة وفي أي وقت يريدونه”، من أجل بحث سبل تحسين العلاقات بين البلدين عقب انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني، وذلك بعد أسبوع من تصاعد الحرب الكلامية بين واشنطن وطهران.

وصرح ترامب قائلا “سألتقي الإيرانيين إذا أرادوا، ولا أعلم ما إن كانوا مستعدين لذلك”، وأضاف “سألتقي مع أي شخص، أنا مؤمن بالاجتماعات، خاصة في الحالات التي يكون فيها خطر الحرب قائما”. وأوضح أنه سيطلب “عدم وجود شروط مسبقة”.

وتأتي هذه اللغة المهادنة لترامب بعد أقل من أسبوع (25 يوليو/تموز الحالي) من تحذيره لروحاني من مغبة تهديدالولايات المتحدة، بعد أن وجه الأخير تحذيرا لترامب من نتائج تبني سياسات عدائية ضد طهران.

وهاجم ترامب روحاني في تغريدة قائلا “لا تهدد أبدا الولايات المتحدة مرة أخرى وإلا فستتكبد عواقب لم يشهد مثيلها سوى قلة عبر التاريخ”.