القوة الجيوفيزيائية الإيرانية تدعم حكومة المالكي

القوة الجيوفيزيائية الإيرانية تدعم حكومة المالكي

المالكي

كشف مصدر حكومي لمركز الروابط للبحوث والدراسات الاستراتيجية عن قيام فريق من القوة الجيوفيزيائية الايرانية، تقديم الدعم والمساندة لحكومة نوري المالكي المنتهية ولايته تحسباً من فقدان سيطرته على بغداد وانهيار دفاعاتها. إذ تتواجد مجموعة الدعم والاسناد هذه في الاراضي الايرانية بمحاذاة الحدود مع العراق، وقد اتخذت لها مواقع هناك بحسب ما افاد المصدر.

وتتكون القوة من نخبة من الخبراء والفنيين، مهمتها الاشراف على عمل الطائرات المسيرة استخداماً وتوجيهاً، للكشف عن اماكن تواجد المسلحين ومهاجمتهم في المحافظات المنتفضة. وحدد المصدر ثلاث مطارات حشد فيها النظام الايراني طائراته المسيرة؛ هي مطار اورمية المحاذي للحدود التركية شمالاً، ومطار سنندج في كرمنشاه في الوسط، ومطار عبادان في الجنوب. ووضعت هذه المطارات في حالة التأهب والاستنفار لمواجهة اي طارئ محتمل، والتنسيق مع المطارات العراقية في توجيه طائرات السيخوي والطائرات المسيرة في طلعاتها القتالية لقصف المحافظات المنتفضة.

ويعزو العميد امير علي حاجي زادة آمر القوة الجيوفيزيائية انجاز الطائرات المسيرة مهماتها الجوية على الوجه الاكمل، كونها تقوم بمهمتي المراقبة والاستطلاع والمهام القتالية في وقت واحد. علماً بان القوة الجيوفيزيائية هي من تنتج وتشرف على صناعة الطائرات بدون طيار، وصواريخ أرض-أرض، والانظمة الرادارية والدفاعات الجوية.