تقرير يكشف وضع العراق خلال الفترة 11-13/ تموز 2015,

تقرير يكشف وضع العراق خلال الفترة 11-13/ تموز 2015,

اصدر معهد الدراسات الامريكي للحرب تقريرا يكشف وضع العراق خلال الفترة 11-13/ تموز 2015, وتتمثل الاحداث كما يلي:

القتال في الرمادي : اعلن بيان رسمي ان القوات الامنية العراقية تمكن من اعادة السيطرة على ساحة الاولمبيك في منطقة 7 كيلو, غرب الرمادي.

عمليات عسكرية حول الفلوجة: اطلقت الشرطة الاتحادية  والمليشيات الشيعية بالتعاون مع منظمة بدر, عمليات عسكرية مكثفة حول مدينة فلوجة لتحريرها من عناصر “داعش”. كما حققت القوة المشتركة مكاسب في جنوب وشمال وغرب المدينة, فيما اكد مصدر اعلامي ان عدد كبير من العائلات العراقية هربوا من الفلوجة.

تصعيد هجمات تنظيم “داعش” ضد الشيعة: في يومي 11-12 تموز/2015, استهدف عناصر “داعش”  مدنيين من الشيعة في مناطق الاسكان والكاظمية والشعب, شمال وشرق بغداد, ما اسفر عن مقتل 19 مدني وجرح 63 اخرين.

أقال مجلس محافظة النجف الاثنين المحافظ عدنان الزرفي  بعد اتهامه بـ”التورط بملفات فساد مالية وإدارية وسوء الإدارة وهدر المال العام خلال فترة توليه المنصب.

القتال في بيجي: اندلعت اشتباكات بين عناصر التنظيم والقوات الامنية العراقية , كما اكد مصدر امني ان الاشتباكات تستمر الى الحدود الخارجية لبيجي لمنع عناصر “داعش” من وصول الى مصفاة بيجي,  فيما شن التحالف الدولي 3 غارات جوية بالقرب من بيجي.

تنفيذ القوات الامنية العراقية الاعتقالات في كركوك: تسعى الحكومة العراقية الى زيادة الامن الداخلي في وقت تتصاعد هجمات التنظيم خارج حدود المدينة, اذ اعتقلت القوات الكردية والقوات الامنية 14 شخصا في كركوك.

اكد مدير الشرطة المحلية ان القوات الامنية العراقية استولت على مركبة ولوازم عسكرية خلال عملية الاعتقال. وفجرت عبوة ناسفة بالقرب من مسجد شيعي, جنوب كركوك.

وصول طائرات “F-16″ الى العراق: اكدت السفارة الامريكية في العراق ان السرب الاول من الطائرات الحربية ” F16″ وصلت الى قاعدة الجوية العراقية.

ترجمة

اماني العبوشي

مركز الروابط للبحوث والدراسات الاستراتيجية