ميليشيات شيعية عراقية تهاجم الإمارات إثر إدراجها في قائمتها لـ«الإرهاب»

ميليشيات شيعية عراقية تهاجم الإمارات إثر إدراجها في قائمتها لـ«الإرهاب»

قوبل قرار دولة الإمارات العربية بضم خمس ميليشيات شيعية عراقية إلى قائمة الإرهاب التي أصدرتها، برفض وهجوم من تلك المنظمات .

17qpt961 (1)

فقد طالبت منظمة بدر، الاثنين، الإمارات بالاعتذار الرسمي ورفع اسمها من لائحة المنظمات الإرهابية التي أصدرتها، ،وهددتها برفع دعوة قضائية ضدها .

وقال الامين التنفيذي للمكتب السياسي لمنظمة بدر محمد ناجي في مؤتمر صحافي عقده بمبنى مجلس النواب ببغداد، إن «دولة الإمارات العربية المتحدة وقعت بخطأ كبير لتضمينها منظمة بدر على لائحتها كمنظمة إرهابية».

واضاف ناجي أنه «بعد سقوط النظام في العراق تحول فيلق بدر من صبغة عسكرية إلى تنظيم سياسي باسم منظمة بدر،مشيرا إلى أنه «تم اعتمادنا من قبل مفوضية الانتخابات ككيان سياسي للمشاركة في الانتخابات».

وطالب ناجي الإمارات بأن «تقدم اعتذارها الرسمي للمنظمة وتسحب اسم المنظمة والمقاومة الإسلامية من لائحة المنظمات الإرهابية أو سنقوم برفع دعوة قضائية ضدها في حال عدم استجابتها لطلبنا».

وبين الأمين التنفيذي للمكتب السياسي للمنظمة أنه «على دولة الإمارات العربية المتحدة ان تعرف بأن بدر لديها 22 مقعداً نيابياً و4 وزارات حكومية من بينها وزارة الداخلية التي يقودها قيادي من المنظمة، وهي جزء لا يتجزأ من العملية السياسية»، لافتا إلى أن «بدر وقفت مع الشعب العراقي في تصديه لتنظيم داعش الإرهابي عبر تلبيتها لفتوى السيد السيستاني وشكلت الحشد الشعبي مع باقي افراد المقاومة الإسلامية من العصائب والكتائب وسرايا السلام وحملت السلاح تحت راية الدولة».

وشدد ناجي على ضرورة مطالبة الخارجية العراقية بمخاطبة الإمارات لحذف المنظمة من اللائحة.

ويذكر أن رئيس منظمة بدر هادي العامري، الذي أدى يوم الاثنين اليمين الدستورية نائبا في البرلمان، كلفه رئيس الوزراء السابق نوري المالكي بإدارة الملف الأمني في ديالى التي تشهد انهيارا أمنيا وخروقات كبيرة للميليشيات الشيعية ضد السنة في المحافظة، كما أنه تباهى في تصريحاته الصحافية بعلاقاته الوثيقة مع ايران .

وضمن السياق نفسه شجبت كتائب سيد الشهداء (ع) يوم الاثنين، قائمة المنظمات الإرهابية التي أصدرتها دولة الإمارات العربية والتي ضمت عددا من فصائل الميليشيات الشيعية العراقية .

واعتبرت كتائب سيد الشهداء في تصريح لمكتبها الإعلامي، أن صدور مثل هذه القائمة إنما تندرج في إطار التحشيد الطائفي للإمارات والتي غالبا ما تتخذ مواقف عدائية تجاه قوات الحشد الشعبي والمقاومة الإسلامية لكونها تتبع سياسة عنصرية متماشية مع الرغبات الأمريكية والصهيونية الرافضة لمنهج المقاومة الشريف.

وأكدت الكتائب إن الإمارات بموقفها هذا تكشف تأييدها لتنظيم داعش الإرهابي وهوغير خفي على أبناء الشعب،ودورها في إطالة عمر الإرهاب في العراق .

وأضافت الكتائب أن مثل هذه المواقف التي تستهدف فصائل الحشد الشعبي وفي مقدمتها كتائب سيد الشهداء (عليه السلام ) ليست غريبة على دولة تابعة للإرادة الأمريكية وتنفذ مخططاتها الإجرامية بحق أبناء العراق وكل الأحرار والخيرين في هذا العالم.

وكانت دولة الإمارات العربية قد ضمت ، يوم الاحد الماضي، عددا من المنظمات العراقية المسلحة، إلى قائمة المنظمات الإرهابية التي شملت 83 منظمة عربية وعالمية، حيث ضمت القائمة كلا من منظمة بدر وعصائب اهل الحق وكتائب حزب الله ـ العراق ولواء اليوم الموعود وسيد الشهداء، وهي كلها ميليشيات شيعية تعلن تحالفها مع ايران.

الكلمات الدلالية:الإمارات العربية،قائمة الإرهاب،المنظمات الإرهابية،مليشيات عراقية،ايران.

http://www.alquds.co.uk/?p=252030