روسيا تعلن إسقاط طائرة مسيرة فوق قاعدة حميميم

روسيا تعلن إسقاط طائرة مسيرة فوق قاعدة حميميم

أفادت مواقع إعلامية موالية للنظام السوري بأن الدفاعات الجوية الروسية في قاعدة حميميم بريف اللاذقية تصدت لأجسام مجهولة فوق مدينة جبلة وأسقطتها.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع الروسية أن الدفاعات الجوية الروسية دمرت طائرة مسيرة اقتربت من قاعدة حميميم الجوية في سوريا.

وأضافت الوزارة أنه “لم تقع أي إصابات أو خسائر في الأرواح ولا أضرار مادية. العمل يسير بشكل طبيعي في القاعدة الجوية الروسية في حميميم”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في الشهر الماضي أنها أسقطت أهدافا جوية مجهولة فوق قاعدة حميميم، موضحة أنها عبارة عن طائرات بدون طيار صغيرة، وأن موسكو لم تحدد بعد الجهة التي تقف وراء إرسالها.

وقبل ذلك ذكرت قناة روسيا اليوم أن حسابات على موقع تلغرام أوردت أن مسلحين شنوا هجوما على قاعدة حميميم، باستخدام طائرات قتالية مُسيرة ومزودة بقنابل، وأسقطتها وسائط الدفاع الجوي التابعة للقاعدة.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تسقط فيها الدفاعات الجوية الروسية أهدافا فوق قاعدة حميميم، حيث سبق أن أسقط 13 هدفا جويا مماثلا في 6 يناير/كانون الثاني الماضي، وقالت إن حركة أحرار الشام أرسلتها إلى قاعدتي حميميم وطرطوس.

المصدر : وكالات