مبادرة إماراتية سعودية لتخفيف معاناة متضرري السيول في إيران

مبادرة إماراتية سعودية لتخفيف معاناة متضرري السيول في إيران

أبوظبي – أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الجمعة، بالتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر السعودي، مبادرة مشتركة للتخفيف من معاناة المواطنين الإيرانيين المتضررين جراء السيول والفيضانات المدمرة وغير المسبوقة التي شهدتها إيران مؤخراً.

وفي تصريح مشترك، أشارت الهيئتان إلى أن هذه المبادرة المشتركة تأتي من منطلق أواصر الأخوة الإسلامية وتؤكد على التضامن الإنساني مع الشعب الإيراني.

وتبحث كل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وهيئة الهلال الأحمر السعودي حالياً الآليات اللازمة لتفعيل هذه المبادرة والمساهمة بإيجابية في الحد من تداعيات السيول والفيضانات في المناطق المنكوبة، وفق ما أفادت به وكالة أنباء الإمارات.

ويذكر أنّ السيول اجتاحت العديد من محافظات البلاد إثر الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الفترة الأخيرة خاصة في محافظات مازندران وكلستان (شمال) ولرستان (غرب) وخوزستان (جنوب غرب) وفارس (جنوب)، ما أسفر عن مقتل أكثر من 70 شخصا وإصابة نحو 800 آخرين، فضلا عما خلفته من أضرار مادية كبيرة جدا بالكثير من الوحدات السكنية والمرافق المختلفة في المدن والقرى التي اجتاحتها فضلا عن ممتلكات المواطنين والأراضي الزراعية.

وأعلنت الأمم المتحدة، أنها تقوم حاليا بالتنسيق مع السلطات الإيرانية بزيارات ميدانية للمناطق المتضررة من الفيضانات التي ضربت البلاد خلال الأسابيع الأخيرة، لتقييم الاحتياجات الحرجة.
وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة “استيفان دوغريك” إنه تم تقديم دعم بقيمة 1.4 مليون دولار، متمثل في مأوِ، ومواد غذائية، ومساعدات صحية ولوجستية.
وأضاف دوغريك أن الجهود جارية لتقديم مساعدات إنسانية إضافية للمتضررين من الفيضانات التي أثرت على حياة أكثر من 10 ملايين إيراني.

العرب