الإمارات تعلن مقتل خمسة من مواطنيها بتفجير قندهار

الإمارات تعلن مقتل خمسة من مواطنيها بتفجير قندهار

61


أعلنت الإمارات العربية المتحدة اليوم الأربعاء مقتل خمسة من مواطنيها في الانفجار الذي وقع في مقر ولاية قندهار جنوبي أفغانستان أمس.

وأوردت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) أن رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان نعى اليوم خمسة من أعضاء وفد الدولة المكلفين بتنفيذ مشاريع إنسانية وتعليمية وتنموية في جمهورية أفغانستان.

والقتلى الخمسة هم محمد علي زينل البستكي، وعبد الله محمد عيسى عبيد الكعبي، وأحمد راشد سالم علي المزروعي، وأحمد عبد الرحمن أحمد كليب الطنيجي، وعبد الحميد سلطان عبد الله إبراهيم الحمادي.

وأمر الشيخ خليفة -في بيان لوزارة شؤون الرئاسة- بتنكيس الأعلام في جميع الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية في جميع أرجاء الدولة لمدة ثلاثة أيام “تكريما لشهداء الواجب الذين قدموا أرواحهم الطاهرة دفاعا عن الإنسانية”.

ولم تذكر “وام” تفاصيل أخرى تتعلق بسفير الإمارات لدى أفغانستان جمعة محمد عبد الله الكعبي الذي كان قد أُصيب في الانفجار الذي وقع في دار للضيافة بقندهار لدى اجتماعه بوالي قندهار.

وكان برفقة السفير عدد من الدبلوماسيين الإماراتيين، وفق بيان صدر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية.

وأفاد بيان الخارجية أن سفيرها كان في مهمة إنسانية إلى قندهار ضمن برنامج دولة الإمارات لدعم الشعب الأفغاني، وللتوقيع على اتفاقية مع جامعة كاردان للمنح الدراسية على نفقة أبو ظبي بحضور حاكم الولاية.

وكان مراسل الجزيرة أفاد مساء أمس الثلاثاء أن حاكم ولاية قندهار همايون عزيزي أُصيب أيضا في الانفجار الذي لقي فيه 11 شخصا حتفهم.

المصدر : الجزيرة

Print Friendly, PDF & Email