تيسلا تفتتح أول مركز في الشرق الأوسط

تيسلا تفتتح أول مركز في الشرق الأوسط

67


دبي- افتتحت شركة تيسلا الأميركية الرائدة في مجال تصنيـع السيارات الكهربائية أمس في دبي أول مركز لها في منطقة الشرق الأوسط وذلـك بحضـور مؤسسها المليــاردير الأميـركي الكنـدي إيلـون ماسك.

وقال ماسك في جلسة حوارية أمس خلال مشاركته في مؤتمر “القمة العالمية للحكومات” الذي تستضيفه دبي بين 12 و14 فبراير إنه “الوقت المناسب لانطلاقة مهمة في هذه المنطقة بدءا من دبي”. وتملك تيسلا مقرات رئيسية في كل من الولايات المتحدة وهولندا واليابان. وقد التقى ماسك بالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي، على هامش مشاركته في القمة العالمية للحكومات.

وقد رحـب الشيخ محمـد بـن راشـد بافتتـاح المكتب الجـديد لشركة تيسـلا لإطلاق عمليــاتهـا في منطقــة الشرق الأوسـط وإنشـاء المشاريع الاستثمـارية الخاصة بالسيــارات الكهـربـائية وأنظمـة النقـل العـام الكهـربـائية.

وقال ماسك خلال جلسة حوارية في قمة الحكومات “أعتقد أنه في خلال عشرة أعوام سيكون من غير المألوف للسيارات أن تصنع بطريقة لا تكون ذاتية القيادة… أعتقد أن كل السيارات التي تصنع ستكون قادرة على قيـادة نفسهـا بطريقـة ذاتية خلال 10 سنوات”.

وأكد أن “قـوة كمبيـوتـر كـافية أكثـر أمـانـا مـن السائـق، لذا فـإن المســألة عبارة عن مجرد تطــوير بــرنامج وتحميلـه. وإذا اتضـح أن هناك حاجة إلى قوة كمبيـوتر إضافيـة، فيمكننا أن نطور الكمبيـوتر بسهـولة”. كما كشف ماسك عن أمله بأن “نكون قادرين على التنقل” بين كواكب النظام الشمسي في المستقبل، معتبرا أن هذا الأمر يمكن أن يتحقق “خلال 15 سنة”.

العرب اللندنية

Print Friendly, PDF & Email