العبادي يعلن انطلاق عملية استعادة غرب الموصل

العبادي يعلن انطلاق عملية استعادة غرب الموصل

35

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الأحد انطلاق المرحلة الثالثة من “معركة قادمون يا نينوى” لاستعادة غرب الموصل من تنظيم الدولة الإسلامية.

ودعا العبادي في كلمة بثها التلفزيون العراقي الرسمي صباح اليوم الأحد القوات المشاركة في العملية إلى حماية المدنيين واحترام حقوق الإنسان وتحقيق النصر ضد تنظيم الدولة.

وجاء في بيان أصدره مكتب رئاسة الوزراء الإعلامي “نعلن انطلاق صفحة جديدة من عمليات قادمون يا نينوى لتحرير الجانب الأيمن من الموصل”، وأضاف البيان أن القوات تنطلق “لتحرير المواطنين من إرهاب داعش لأن مهمتنا تحرير الإنسان قبل الأرض”.

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع العراقية في وقت سابق أن سلاح الجو العراقي أسقط منشورات غرب مدينة الموصل لإبلاغ السكان قرب الهجوم البري لطرد مقاتلي تنظيم الدولة من أحيائهم.

وكان العبادي أعلن في 24 يناير/كانون الثاني أن قواته استعادت من تنظيم الدولة شرق الموصل، وأن المعركة تنتقل إلى الجانب الغربي من المدينة.

والجانب الغربي من الموصل الذي يطلق عليه سكان المدينة بالساحل الأيمن أصغر من حيث المساحة لكن كثافته السكانية أكثر مقارنة بالجانب الشرقي.

وتنتشر قوات تابعة لوزارة الداخلية ومن الشرطة الاتحادية منذ نوفمبر/تشرين الثاني في مواقع على الأطراف الجنوبية من مطار الموصل، التي تربط أحياء جنوبية للمدينة بالضفة الغربية من نهر دجلة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

Print Friendly, PDF & Email