قوات الأسد تقصف مناطق مشمولة بالتهدئة

قوات الأسد تقصف مناطق مشمولة بالتهدئة

أفاد مراسل الجزيرة في سوريا بأن قوات النظام السوري قصفت الثلاثاء مناطق تقع ضمن منطقة خفض التصعيد الرابعة التي تشمل محافظة إدلب وأجزاء من محافظات حماة وحلب واللاذقية.

وقال المراسل إن القصف بالمدفعية استهدف قرى في سهل الغاب بريف حماة الغربي ومحيط بلدة الهبيط في ريف إدلب الجنوبي المشمولين باتفاق خفض التصعيد.

وأسفر القصف عن دمار في المناطق السكنية ما دفع عشرات من السكان إلى النزوح من المناطق القريبة من خطوط التماس بين المعارضة المسلحة وقوات النظام.

وبحسب مصادر المعارضة المسلحة فإن قصف قوات النظام جاء عقب اشتباكات مع مقاتليها في ريف اللاذقية القريب من سهل الغاب بريف حماة الغربي. ونشرت مواقع موالية للنظام صورا لمسلحين قتلوا خلال الاشتباكات مع مقاتلي المعارضة.

وتسود مخاوف في مناطق المعارضة شمالي سوريا من هجوم لقوات النظام السوري رغم ما تردد عن “تطمينات” روسية بعدم شن هجوم على محافظة إدلب التي يخضع معظمها لسيطرة المعارضة السورية المسلحة.

من جهتها أكدت وكالة سانا الرسمية السورية للأنباء أن الجيش دمر تحصينات لما وصفتها بالتنظيمات الإرهابية في أقصى الريف الشمالي لحماة وقطعت عددا من خطوط إمدادها في اتجاه ريف إدلب الجنوبي.

وأضافت الوكالة أن قصفا مدفعيا للجيش طال تحصينات ومحاور إمداد المسلحين في قرية لحايا وبلدة اللطامنة شمال مدينة حماة، وأسفر القصف عن تدمير تحصينات هندسية ونقاط تمركز عناصر للرصد والقنص لاستهداف مواقع الجيش في المنطقة.

يشار إلى أن القوات التركية أقامت نقاط مراقبة عدة في ريفي إدلب وحلب بموجب التفاهمات التي جرى التوصل إليها في إطار مفاوضات أستانا.

المصدر : الجزيرة