في حادث نادر.. انفجار باللاذقية يخلف قتيلا وجرحى

في حادث نادر.. انفجار باللاذقية يخلف قتيلا وجرحى

قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية إن شخصا قتل و14 آخرين أصيبوا اليوم الثلاثاء إثر انفجار سيارة مفخخة في مدينة اللاذقية، في حادثة نادرة في هذه المنطقة الواقعة غربي سوريا.

ونقلت الوكالة عن مدير صحة اللاذقية أن مدنيا قتل و14 آخرين أصيبوا بجروح في التفجير الذي وقع في ساحة الحمام على أطراف اللاذقية، مشيرة إلى أن “الجهات المختصة قامت بتفكيك عبوة ناسفة ثانية قبل تفجيرها في نفس المكان”.

ونشرت الوكالة صورا تظهر السيارة وهي تحترق وحولها رجال الإطفاء. كما بث التلفزيون السوري صورا لمكان التفجير أظهر تجمهر عدد كبير من الأشخاص وعناصر من الجيش حوله.

وفي الوسط بينت الصور حافلة بيضاء صغيرة محطمة ومتفحمة في حين مُنع الناس من الاقتراب من مكان الانفجار الذي وضع حوله شريط أمان.

وأظهرت صور لقناة الإخبارية التلفزيونية الرسمية مجموعة كبيرة من الأشخاص في حالة اضطراب في شارع بينما يتصاعد الدخان من حطام على الأرض.

وشهدت الساحة نفسها في المدينة في سبتمبر/أيلول 2015 انفجار سيارة محملة بكمية كبيرة من المواد المتفجرة، مما أدى إلى مقتل عشرة أشخاص وإصابة 25 شخصا بجروح متفاوتة ووقوع أضرار مادية كبيرة بالسيارات والمنازل.

وبقيت محافظة اللاذقية الساحلية، معقل الطائفة العلوية التي تتحدر منها عائلة الرئيس السوري بشار الاسد، بمنأى نسبيا عن النزاع الدامي الذي تشهده البلاد منذ منتصف مارس/آذار 2011.

المصدر : وكالات