تقرير يكشف الاوضاع في العراق يومي6-7 كانون الاول الحالي/ديسمبر 2014

تقرير يكشف الاوضاع في العراق يومي6-7 كانون الاول الحالي/ديسمبر 2014

2014-12-6-7 Situation Report_0-page-001

اصدر معهد دراسات الحرب الامريكي اليوم الاثنين 8-12-2015 تقريرا يسلط الضوء على اوضاع العراق في يومي 6-7 كانون الاول الحالي/ ديسمبر 2014, وتتمثل الاحداث كما يلي:

  • في السادس من كانون الاول/ديسمبر 2014, نفذت قيادة عمليات بغداد اوامر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بمنع السيارات التي لا تحمل لوحات تسجيل من السير في شوارع العاصمة بغداد. وانفجرت عبوة ناسفة في منطقة فلسطين وتحديدا في  حي المهندسين الذي يقع شرق بغداد, ما اسفر عن مقتل 3 اشخاص وجرح 10 اخرين.
  • في السابع من كانون الاول/ديسمبر2014, احبطت طائرات التحالف الدولي محاولة لعناصر تنظيم الدولة بتفجير جسر القيارة الذي يقع  جنوب الموصل. وفي اليوم ذاته اعتقل مسلحو “داعش” 10  ضباط من  وزارة الداخلية في شمال الموصل.
  • في السابع من كانون الاول/ديسمبر2014, نشبت اشتباكات بين قوة الرد السريع وعناصر “داعش” ما اسفر عن تدمير ثلاث مركبات تابعة لهم .
  • في السابع من كانون الاول/ديسمبر2014,ذكرت مصادر محلية من الموصل ان غارة جوية استهدفت منزلا في غرب المنطقة, وافادت مصادر محلية ان عناصر “داعش” بدأت بتفكيك الابراج الخلوية ونقلها الى سوريا.
  • في يوم السابع من كانون الاول/ديسمبر2014, انفجر صهريج مفخخ بالقرب من مقر وحدة التعبئة الشعبية في ناحية المعتصم جنوب شرقي سامراء, واعقب التفجير هجوم عنيف شنه مسلحي “داعش” على مركز ناحية المنطقة. ووصلت تعزيزات عسكرية الى المنطقة بقيادة قائد عمليات سامراء اللواء عماد الزهيري لصد الهجوم.
  • في يوم السابع من كانون الاول/ديسمبر 2014, انفجرت سيارة مفخخة عند نقطة تفتيش عسكرية تقع في قرية السلمان التابعة لقضاء الطارمية شمالي بغداد, واعقب الانفجارسقوط قنابل هاون في المنطقة ما اسفر عن وقوع عدد من الضحايا.
  • في يوم السابع من كانون الاول/ديسمبر 2014, قصف الطيران العراقي مركزا طبيا تابع لعناصر “داعش” وسط ناحية يثرب التابعة لقضاء بلد, ما اسفر عن وقوع قتلى و جرحى منهم.

ترجمة

اماني العبوشي