تقرير يكشف الوضع في العراق خلال يومي 17-18 شباط/فبراير 2015

تقرير يكشف الوضع في العراق خلال يومي 17-18 شباط/فبراير 2015

اصدر معهد الدراسات للحرب الامريكي تقريرا يكشف الوضع في العراق خلال يومي 17-18 شباط/فبراير 2015 , وتتمثل الاحداث كما يلي:

 في 17شباط/ فبراير 2015, اعلن مدير شرطة البغدادي, عبد السلام عبد الله العبيدي ان قوة عسكرية  تمكنت من الوصول الى ناحية البغدادي وتسليم المساعدات الانسانية وكسر الحصار على مجمعات السكنية.

في 17 شباط/ فبراير 2015, افاد مصدر محلي في نينوى ان عناصر “داعش” استخدمت العبوات الناسفة لتدمير المباني الحكومية في منطقة الحمدانية جنوب شرق الموصل

في 17 شباط/ فبراير 2015. ذكر مصدر من القوات البشمركة ان التحالف الدولي شن هجوم على مواقع تابعة ل”داعش” في منطقة المخمور جنوب غرب اربيل ما اسفر عن مقتل العشرات من عناصر “داعش” وتدمير عدد من مركبات تابعة لهم .

في 17 شباط/فبراير 2015, اعلنت وزارة الدفاع عن مقتل نحو 20 عنصرا من “داعش”، حيث تم  السيطرة على الخطوط الأمامية لسد العظيم في ديالى. كما تمكنت  قوات فرقة المشاة الآلية الخامسة بمساعدة طيران الجيش العراقي من تنفيذ عملية اسفرت عن  تدمير مركبات والاستيلاء على كدس الاسلحة .

في 18 شباط/ فبراير 2015, صدت قوات البيشمركة  هجوما من “داعش” في منطقة المخمور الواقعة في جنوب غرب اربيل , ما اسفر عن مقتل العشرات من عناصر “داعش”. كما شن “داعش “هجوما على قرية جار الله غربي قضاء مخمور حيث اشار مسؤول لجنة تنظيمات مخمور رشاد كلالي الى ان  طائرات التحالف الدولي قصفت مواقع ارهابيي داعش في قرية تل شعير، مؤكداً ان القصف اسفر عن مقتل العشرات من ارهابيي “داعش”

في 18 شباط/فبراير 2015, ذكر مصدر امني لم يكشف التقرير عن اسمه في محافظة الانبار ان تنظيم “داعش” الارهابي هدم عدة مراكز تابعة للشرطة العراقية  في ناحية الانبار.

 في 18 شباط/ فبراير 2015, ذكر مصدر من الشرطة  العراقية  ان القوات الامنية وبمساندة الحشد الشعبي تمكنت من صد هجوم لتنظيم “داعش” استهدف مقرات للقوات الامنية والحشد الشعبي في شارع وطبان جنوب غرب قضاء سامراء, ما اسفر عن مقتل 70 عنصرا  وتدمير 7 سيارات تابعة ل”داعش”, كما وقع انفجارين انتحاريين اسفر عن مقتل  6 من قوات الحشد الشعبي وجرح 19 اخرين.

في 18 شباط/فبراير  2015, ذكر مصدر امني من قوات البيشمركة ان التحاف الدولي شن غارات جوية على مواقع ل “داعش” في قضاء سنجار, غرب موصل  ما اسفر عن مقتل 22 عنصرا من مقاتلي “داعش”

ترجمة

اماني العبوشي

مركز الروابط للبحوث والدراسات الاستراتيجية