إيطاليا تطرد تونسيا يشتبه بعلاقته بالإرهاب

إيطاليا تطرد تونسيا يشتبه بعلاقته بالإرهاب

ميلانو (إيطاليا) – قالت وزارة الداخلية الإيطالية، الأحد، إن إيطاليا طردت تونسيا ربما تربطه صلات بالرجل الذي قتل 12 شخصا في برلين عندما دهسهم بشاحنة في سوق مزدحمة لعيد الميلاد.

وأضافت الوزارة في بيان أن اسم التونسي، وهو من سكان لاتينا قرب روما، ورد في تحقيقات بدأت في أعقاب هجوم برلين في 19 ديسمبر الماضي.

وتابعت أن الرجل البالغ من العمر 37 عاما هو صاحب رقم هاتف عثر عليه بين الأرقام المسجلة على هاتف أنيس العامري منفذ هجوم برلين.

وقتل العامري 12 شخصا عندما اقتحم بشاحنة سوقا لعيد الميلاد في برلين. وقتل العامري في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة قرب ميلانو في 23 ديسمبر الماضي. وكان العامري قد وصل إلى إيطاليا عبر البحر في 2011 وقضى 4 سنوات تقريبا في السجن هناك قبل صدور أوامر بطرده من البلاد في 2015.

وقالت وزارة الداخلية الإيطالية إن رقم الهاتف المحمول للتونسي الذي طرد كان مرتبطا بحساب على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك يشير إلى دعمه للفكر المتشدد واتصالات مع أشخاص يؤيدون تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضافت أن إيطاليا طردت 153 شخصا يشتبه بتطرفهم الديني منذ يناير 2015.

وقال سفيان السليتي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب في تونس الجمعة الماضي إن السلطات التونسية تسلمت بمطار النفيضة 3 تونسيين تم ترحيلهم من ألمانيا يشتبه في انتماء أحدهم إلى أحد التنظيمات الإرهابية.

وأكد أنه تمت إحالة هؤلاء الأشخاص المرحلين فور وصولهم إلى الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب، التي تولت التحقيق معهم بتعليمات من القطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية الأربعاء الماضي نقلا عن وزير داخلية مقاطعة سكسونيا، أن ألمانيا قامت بترحيل 22 تونسيا من طالبي اللجوء الذين تم رفض مطالبهم، يشتبه في انتماء أحدهم إلى تنظيم داعش.

العرب اللندنية