اليمن: غارة للتحالف تقصف موقعا عسكريا يمنيا وتقتل 7 عسكريين بينهم 3 ضباط كبار

اليمن: غارة للتحالف تقصف موقعا عسكريا يمنيا وتقتل 7 عسكريين بينهم 3 ضباط كبار

ذكر مصدر عسكري أن قوات التحالف العربي بقــــيادة السعودية، قصفـــت في غارة جوية، صباح أمس الاثنين، موقعـــا للقــــوات الحكومـــية في منطـــقة نهم، القريبة من العاصمة صنعاء، وأسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 20 من ضباط وأفراد الجيش الحكومي التابع للرئيس عبد ربه منصور هادي.
وقال مصدر عسكري حكومي لـ«القدس العربي» إن غارة جوية لقوات التحالف العربي استهدفت صباح أمس موقع جبل المنارة في منطقة نهم، الذي تتمركز فيه القوات الحكومية، أسفرت عن مقتل 7 على الأقل من العسكريين الحكوميين، بينهم 3 من كبار ضباط الجيش و4 جنود، وإصابة 16 آخرين.
وأوضح أن الضباط الثلاثة الذي قتلوا في هذه الغارة الجوية لقوات التحالف العربي هم قائد عمليات اللواء 133، العميد محمد الحاوري، وركن التوجيه المعنوي في اللواء 133 الدكتور عبد الله عابد، ورئيس أركان حرب الكتيبة الرابعة في اللواء ذاته، إبراهيم العزوة.
وذكر أن قوات الجيش الحكومي تسيطر على جبل المنارة الذي يعد أعلى مرتفع جبلي في سلسلة جبال منطقة نهم، المحاذية للعاصمة صنعاء، منذ العام الماضي، وأن هذه الغارة الجوية جاءت بعد تقدم كبير للجيش الحكومي نحو المواقع الحوثية، لتفاجئ الجميع بهذه الحادثة التي أودت بهذا العدد الكبير من نخبة الجيش اليمني في موقع واحد.
وأشار الى أن ميليشيا الحوثي كانت استماتت في التقدم نحو هذا الموقع العسكري الهام وفشلت في ذلك، غير أن الغارة الجوية لقوات التحالف أسفرت عن سقوط هذا العدد الكبير من الضحايا العسكريين، وغيّرت الظروف العسكرية هناك.
وذكرت مصادر أخرى أن تعزيزات حوثية كبيرة وهجوما عنيفا قامت به ميليشيا الحوثي على العديد من الجبهات في منطقة نهم، خلال اليومين الماضيين، ولا تزال المواجهات المسلحة مع بين الميليشيا الحوثية والقوات الحكومية في ذروتها، وأن المعارك هناك بين كر وفر بين الجانبين.

القدس العربي