نُذر مواجهة شاملة في غزة

نُذر مواجهة شاملة في غزة

جددت مقاتلات حربية إسرائيلية غاراتها الجوية على قطاع غزة مستهدفة مواقع للمقاومة الفلسطينية بعد ساعات من استشهاد ثلاثة فلسطينيين، بينما ردت المقاومة بقصف مستوطنات ومواقع إسرائيلية.

وقصفت المقاتلات الإسرائيلية مواقع للمقاومة وأراضي زراعية خالية، كما استهدفت آبارا للمياه في بلدتي بيت لاهيا والمغراقة بالقطاع، وألحقت الغارات الجوية الإسرائيلية المتواصلة أضرارا مادية كبيرة في المناطق المستهدفة.

وقد نفى جيش الاحتلال صباح اليوم ما تردد من أنباء حول شنه عملية عسكرية واسعة، واكتفى بالإشارة إلى أنه استهدف نحو 150 موقعا لحركة حماس وفصائل المقاومة -ردا استمرار إطلاق الصواريخ من القطاع نحو المستوطنات- شملت مقر قيادة كتيبة جباليا، ومخازن ومستودعات لوسائل قتالية، وغيرها من المواقع التي وصفتها تل أبيب بالأهداف الإستراتيجية لحماس.

شهداء
وقد أدى القصف الإسرائيلي على أنحاء متفرقة من القطاع إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين بينهم سيدة حامل وطفلتها، كما أصيب سبعة آخرون.

وقالت مصادر فلسطينية إن إحدى الغارات استهدفت منزلا وسط القطاع مما أدى لاستشهاد المرأة وطفلتها التي تبلغ عاما ونصف العام، كما أصيب 12 فلسطينيا بجراح مختلفة وصفت إحداها بالخطيرة.

بينما استشهد أحد عناصر كتائب القسام (الجناح العسكري لحماس) في قصف على شمال قطاع غزة.

المقاومة ترد
من جانبها، قالت حركة حماس -في بيان- إنها مصرّة على ما سمته قلب موازين المعركة مع الإسرائيليين. وأكدت أن وقت الوفاء لدماء الشهداء قد حان.

كما قالت كتائب القسام -في بيان- إن المقاومة تقصف منذ ساعات مستوطنات ومواقع إسرائيلية ردا على استهداف غزة.

وأعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية قصف موقع إيز العسكري الإسرائيلي ومستوطنة سديروت بعدد من الرشقات الصاروخية.

وأطلقت المقاومة عشرات القذائف الصاروخية باتجاه البلدات الإسرائيلية المحيطة بالقطاع أصيب فيها أربعة إسرائيليين في بلدة سديروت.

وأفادت مراسلة الجزيرة أن صافرات الإنذار سمعت في مستوطنات محاذية لقطاع غزة.

ونشرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أنه تم وقف حركة القطارات بين أشكلون وسديروت -بأوامر من قيادة الجبهة الداخلية- بسبب القصف الصاروخي.

كما أصدرت قيادة الجبهة الداخلية توجيهات جديدة -لسكان بلدات غلاف غزة- تمنع استمرار أنشطة المخيمات الصيفية.

وأعلن الناطق العسكري أنه تم منذ منتصف الليل إحصاء حوالي 80 صاروخا تم إطلاقها من القطاع، وبذلك يصل عدد الصواريخ التي تم إطلاقها منذ بدء المواجهات مساء أمس إلى 150، وتمكنت القبة الحديدة من اعتراض 25 منها.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أمر بعد ظهر أمس رفع حالة التأهب، وإغلاق عدد من الطرق في منطقة غلاف غزة.

المصدر : الجزيرة + وكالات