rawabet center facebook rawabetcenter-twitter rawabetcenter-twitter

مدن ترفيهية خليجية بتكلفة 4 مليارات دولار لمنافسة ديزني

دبي – كشف معرض سوق السفر العربي المنعقد حاليا في دبي عن تسابق دول الخليج لإنشاء مدن ترفيهية تنافس مدن ديزني العالمية باستثمارات تزيد عن 4 مليارات دولار.

وعرضت مدينة دبي مشروع شركة “دبي باركس” الذي قال عنه الرئيس التنفيذي للشركة رائد كاجور النعيمي إنه يعد أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في الشرق الأوسط.

ويشتمل المشروع على 3 مدن ترفيهية هي منتزة “موشنجيت دبي” المستوحى من شخصيات هوليوود ومنتزة “بوليوود باركس دبي” المستوحى من أفلام بوليوود، و“ليجولاند دبي” المنتزة الترفيهي التفاعلي المستوحى من مكعبات الليجو الشهيرة.

رائد كاجور النعيمي: مشروع “دبي باركس” أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في الشرق الأوسط
ويشغل المشروع مساحة 25 مليون قدم مربع وتقدر تكلفته بنحو 3 مليارات دولار. ومن المتوقع أن يستقطب نحو 6.7 مليون زيارة سنويا. كما عرضت دبي مدينة أي.أم.جي” التي تضم مراكز ترفيهية غير تقليدية، من بينها أول فندق للرعب في المنطقة.

وعرضت السعودية مشروع أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية من نوعها في العالم، ستقام جنوب غرب الرياض، وتضم منطقة سفاري كبرى.

وقال المستثمر محمد معتز الخياط إن “إقدام السعودية على هذا المشروع يعد خطوة اقتصادية كبيرة ستنعكس إيجابا على اقتصادات السعودية ومنطقة الخليج”.

وأضاف أن تنويع الاقتصاد في الخليج يشكل مصدر حماية له على المدى الطويل وأن قطاعات العقارات والسياحة تشكل دعائم أساسية لاقتصادات دول الخليج.

وأكد أن زيادة تنويع موارد الدخل تقوي اقتصادات الخليج وهي تشكل خطوات حيوية لتأمين فرص العمل لآلاف الموظفين وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص.

وقال الخبير السياحي خالد فواز لوكالة الأنباء الألمانية إن إنشاء مدن ترفيهية جديدة في منطقة الخليج سوف يحد من سفر الخليجيين إلى فرنسا وأميركا لزيارة مدن ديزني العالمية.

العرب اللندنية