استنكار عالمي لجريمة (داعش) البشعة

استنكار عالمي لجريمة (داعش) البشعة

index

عواصم – بترا – استنكرت العواصم العربية والعالمية الجريمة البشعة التي ارتكبها التنظيم الارهابي “داعش ” باقدامها على اغتيال الشهيد البطل النقيب الطيار معاذ الكساسبة.وعبرت عن تعازيها ومواساتها للمملكة ولذوي الطيار الشهيد مؤكدة وقوفها مع الأردن وشعبه.
وقالوا ان الجريمة فضحت طبيعة الإرهابيين المريضة واللاإنسانية وبعدها كل البعد عن الإسلام السمح›.

عباس: جريمة بشعة لا يتحملها الإنسان

دان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، امس الثلاثاء، الجريمة البشعة التي أقدم عليها تنظيم داعش الإرهابي بقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة.
وقال الرئيس عباس في تصريح صحفي اوردته وكالة وفا الفلسطينية ‹لا يمكن لأي إنسان أن يتحمل هذه الجريمة البشعة، فقد فضحت هذه الجريمة طبيعة الإرهابيين المريضة واللاإنسانية وبعدها كل البعد عن الإسلام السمح›.
وأضاف أن الشعب الفلسطيني وكل مواطن عربي وكل إسلامي وكل إنسان حر يستنكر بشدة ويدين بكل قوة هذه الجريمة النكراء التي تخالف تعاليم ديننا الحنيف.
واختتم بيانه بالقول» نعبر عن دعمنا للأردن ملكاً وحكومة وشعباً ونرفع تعازينا الحارة لعائلة الشهيد معاذ الكساسبة وندعو الله أن يلهمهم الصبر والسلوان›.

الإمارات: جريمة نكراء وفعل فاحش

دان سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الامارات العربية المتحدة الجريمة البربرية البشعة والمقززة التي اقترفها التنظيم الارهابي « داعش « بحق الشهيد الطيار معاذ الكساسبة.
وقال سموه إن هذه الجريمة النكراء والفعل الفاحش يمثل تصعيدا وحشيا من جماعة ارهابية انكشفت مآربها واتضحت أهدافها الشريرة.
وأضاف «انها لحظة فارقة تؤكد من جديد صواب موقف الامارات والتحالف الدولي الواضح والحاسم في التصدي للتطرف والارهاب بكل صوره وأشكاله ودون تردد وبأقصى قوة وحزم».
وأكد سموه أن هذه الجماعات الارهابية ومثيلاتها ومن خلال أفعالها الشنيعة وجرائمها الوحشية تمثل وباء يجب استئصاله من قبل المجتمعات المتحضرة دون هوادة أو ابطاء.
وأوضح سموه أنه في هذه اللحظات الحزينة والمؤلمة علينا كمجتمع دولي متحضر أن نواصل حملتنا ضد الارهاب، مؤكدين أن علينا كمجتمعات مسلمة على وجه الخصوص الدفاع الحازم عن ديننا الاسلامي أمام هذه الهجمات والأفعال التي تستهدف تشويهه والنيل من قيمه السامية.
وقال « نقف في هذه اللحظات الحزينة المؤلمة وقفة أخ وشقيق كاملة مع المملكة الاردنية الهاشمية قيادة وشعبا ومع أسرة الشهيد الطيار سائلين المولي العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وأن يلهم أهله الصبر السلوان».

البحرين: وحشية مفرطة وهمجية

ادانت مملكة البحرين بشدة امس الثلاثاء قتل الملازم أول الطيار الشهيد معاذ الكساسبة على يد تنظيم داعش الإرهابي.
وعبرت البحرين عن استنكارها الشديد لهذه الجريمة البشعة التي تؤكد الوحشية المفرطة والهمجية التي وصل إليها هذا التنظيم الإرهابي والخطر المتزايد لجرائمه اللاإنسانية ، مشيرة الى أن هذه الممارسات البربرية تتنافى تماماً مع جميع المبادئ والقيم وتتعارض مع كل الشرائع والأديان السماوية.
واكدت البحرين دعمها وتضامنها مع الاردن في اتخاذ ما يراه من إجراءات إزاء هذا التنظيم الإرهابي المجرم وجريمته النكراء معربة عن بالغ تعازيها وصادق مواساتها لجلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة والشعب الاردني وأسرة الشهيد رحمه الله.

مصر: عمل بربري جبان

دانت مصر اعدام تنظيم داعش الارهابي الشهيد الطيار الاردني معاذ الكساسبة واعتبرته «عملا بربريا جبانا وهمجيا بشعا» يتناقض مع قيم الدين الاسلامي وكافة الشرائع السماوية.
واعلنت وزارة الخارجية المصرية في بيان «إدانة مصر البالغة وبأشد واقسى العبارات جريمة قتل الطيار الأردني الشهيد معاذ الكساسبة على يد تنظيم داعش الإرهابي».
ووصفت مصر جريمة داعش النكراء بالعمل البربري الجبان والهمجي البشع، والذي يتناقض تماماً مع قيم الدين الاسلامي الحنيف ويخالف كافة الشرائع السماوية التي تحض على الرحمة وتصون القيم السامية وتعلي من حرمة النفس البشرية.
وأكدت مصر تضامنها الكامل حكومة وشعبا مع حكومة وشعب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في مواجهة الإرهاب الآثم الذي يستهدف الأمن والاستقرار في كافة دول العالم.

العراق: جريمة وحشية

دانت الحكومة العراقية جريمة اعدام الشهيد الطيار معاذ الكساسبة واعلنت تضامنها مع الاردن ملكا وحكومة وشعبا وعائلة الفقيد.
وقال الناطق باسم مكتب رئيس الحكومة سعد الحديثي ان ما حدث من جريمة الاعدام للشهيد الطيار الكساسبة، يؤكد ان تنظيم داعش الارهابي يستهدف الجميع ولا يتورع عن اي عمل اجرامي.
واضاف ان هذا يؤكد ضرورة التنسيق والتعاون بين دول المنطقة لمحاربة هذا التنظيم ووقف اعماله الارهابية.
وقدم تعازي الحكومة العراقية لجلالة الملك عبداللة الثاني والحكومة والشعب الاردني ولعائلة الشهيد رحمه الله.
كما دان المتحدث باسم الرئيس العراقي جريمة قتل الطيار الأردني الشهيد معاذ الكساسبة على يد تنظيم «داعش» الإرهابي، واصفا تلك الجريمة بـ «الوحشية».
واكد المتحدث خالد شوالي أن هذا التنظيم الإرهابي ينسب نفسه للدين والإسلام منه براء، وأن هذا التنظيم المتطرف تظهر صورته الحقيقة أمام العالم يوم بعد يوم.
وقال شوالي خلال اتصال هاتفي على قناة «سكاي نيوز عربية» إن تنظيم «داعش» يهدد أمن المجتمع والمنطقة بالكامل، ولابد من التحالف العربي لمواجهة هذا التنظيم الذي يمارس الجريمة بأبشع صورها، مشيرا إلي أن العراق هي من أوائل الدول التي اكتوت بنار هذا التنظيم الإرهابي.

قطر: «داعش » مجموعة إجرامية

دانت دولة قطر بشدة عملية قتل الطيار الاردني الشهيد معاذ الكساسبة على يد داعش الارهابي واصفة التنظيم « بالمجموعة الاجرامية» مؤكدة تضامنها مع الاردن وشعبه.
واستنكرت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها امس الثلاثاء هذه الجريمة البشعة، واعتبرتها عملاً إجرامياً يتعارض مع مبادئ الدين الإسلامي السمحة ومع القيم الإنسانية والقوانين والأعراف الدولية. كما أعربت وزارة الخارجية القطرية عن بالغ أسفها لمقتل الطيار الكساسبة، وعبرت عن تعازيها ومواساتها لذوي الطيار الشهيد مؤكدة وقوفها مع الأردن وشعبه.

المغرب: اجرام شنيع

استنكر المغرب العمل الإجرامي الشنيع الذي أودى بحياة الشهيد البطل الطيار معاذ الكساسبة.
وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون في المملكة المغربية، في بيان صحفي لها اليوم الثلاثاء، أن «المملكة المغربية تلقت، بحزن بالغ وتأثر عميق، نبأ العمل الإجرامي الشنيع الذي اقترفته يد الإرهاب البغيض، وأودى بحياة الطيار الاردني معاذ الكساسبة».
واضاف البيان ان «المملكة المغربية إذ تستنكر بأشد العبارات هذا العمل الجبان، المعادي لكل القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية الكونية، التي تدافع عن حق الإنسان في الحياة، فإنها تجدد موقفها الثابت الرافض للإرهاب، وتؤكد تضامنها التام مع الأردن ودعمها لمجهوداته الرامية إلى مواجهة آفة الإرهاب والتطرف».

لبنان: جريمة ضد الإنسانية

دان لبنان جريمة قتل الشهيد الطيار الاردني معاذ الكساسبة على يد تنظيم داعش الارهابي.
واصدرت وزارة الخارجية بيانا مساء امس الثلاثاء دانت فيه مقتل الطيار الكساسبة على يد تنظيم «داعش» الارهابي، مؤكدة تضامنها الكامل مع الاردن قيادة وحكومة وشعبا.
ودعت الوزارة الى توثيق كافة الجرائم البشعة التي ترتكبها التنظيمات الارهابية واعتبارها ترقي لمستوى الجرائم ضد الانسانية.

الكويت: الإسلام بريء من الأعمال الوحشية

عبر رئيس مجلس الامة الكويتي بالانابة مبارك الخرينج عن ادانته للجريمة البشعة التي اقدم عليها تنظيم داعش الارهابي باعدام الطيار الاسير معاذ الكساسبه واصفا هذا العمل الاجرامي الجبان بـ»الوحشي».
واعتبر الخرينج في تصريح صحفي امس الثلاثاء ان هذه الجريمة البشعة تدل على وحشية هذا التنظيم «الارهابي» الذي لايعرف من تعاليم الاسلام الا الاسم مؤكدا ان الدين الاسلامي الحنيف بريء من هذه الافعال الوحشية التي لا تقرها اي شريعة في الارض.
واكد الخرينج ان هذه الجريمة الوحشية التي اقترفها تنظيم (داعش) امس لن تزيد المجتمع الدولي الا قناعة باستئصال هذا التنظيم وتدميره لانقاذ البشرية منه.
وقدم الخرينج أحر التعازي والمواساه للاردن ملكا وحكومة وشعبا وعائلة الشهيد الكساسبه بهذا المصاب سائلا المولى عز وجل ان يتغمد الشهيد الكساسبه بواسع رحمته وان يلهم الاردن واهله الصبر والسلوان.

أوباما: الحرق يظهر الوحشية

أعربت الولايات المتحدة عن تضامنها مع الأردن، بعد شريط الفيديو الذي بث على الإنترنت ويظهر استشهاد الطيار الأردني معاذ الكساسبة.
وأوضح الرئيس الأميركي باراك أوباما أن قيام «تنظيم الدولة» بقتل الكساسبة حرقا، فإن هذا الأمر يظهر «وحشية» هذا التنظيم، مضيفا أنه «سيضاعف يقظة وتصميم التحالف الدولي لضمان الهزيمة الكاملة» لتنظيم الدولة.
وأمر أوباما بتوفير كل الموارد لتحديد مواقع الرهائن الأخرين المحتملين لدى «تنظيم الدولة» الارهابي.

كاميرون: عملية قتل بغيضة

دان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قتل الطيار الاردني معاذ الكساسبة على يد تنظيم داعش الإرهابي.
ووصف كاميرون عملية قتله بالبغيضة، مؤكدا «أن هذا العمل الاجرامي لن يزيدنا إلا عزما على هزيمة هذا التنظيم الإرهابي».
وقال رئيس الوزراء في تصريحات على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»، «نقف تضامنا مع أصدقائنا الأردنيين وسنواصل العمل معهم ومع شركائنا في التحالف لهزيمة تنظيم داعش الإرهابي».
ومن جهة أخرى، قال نائب رئيس الوزراء البريطاني على «تويتر» إن «تنظيم الدولة» تنظيم همجي ومنحرف ولن ينتصر.

الرأي الاردنية