تمديد حالة الطوارئ في كندا

تمديد حالة الطوارئ في كندا

(أ ف ب) – أعلن جون هورغان رئيس وزراء مقاطعة كولومبيا البريطانية (غرب كندا) الاربعاء، تمديد حالة الطوارئ بسبب استمرار الحرائق التي أدت الى إجلاء 46 ألف شخص على الاقل وتخصيص مساعدات الى المنكوبين.

وتابع هورغان، ان “من المهم ان يكون ردنا قوياً ومنسقاً ازاء هذا الوضع″، وذلك بعد اعلانه تمديد العمل لأسبوعين بحالة الطوارئ التي أعلنت في 7 يوليو /تموز ومن المفترض ان تنتهي الجمعة.

ولا يزال 140 حريقاً مشتعلاً في المقاطعة الواقعة على المحيط الهادئ (غرب) كما أعلنت هيئة الاطفاء اندلاع أربعة حرائق جديدة الثلاثاء.

وقالت السلطات، انه ليس لديها تقدير دقيق في الوقت الحالي لعدد المباني التي دمرت نتيجة الحرائق أو للكلفة الاجمالية لكنها أشارت الى “وضع غير مسبوق”.

وتعهد هورغان تقديم مساعدة بقيمة 600 دولار كندي (414 يورو) لكل أسرة تم إجلاؤها، وهو مبلغ يمكن ان يزداد الى الضعف اذا لم يتمكن المنكوبون من العودة الى منازلهم في غضون أسبوعين.

وتم تسجيل نحو 36 ألف شخص من أصل 46 ألفاً تم اجلاؤهم لدى الصليب الأحمر الكندي وتلقى أكثر من ثلاثة أرباع الأسر المسجلين مساعدة مالية.

ويعمل نحو ثلاثة آلاف اطفائي بدعم من اكثر من 200 مروحية وطائرة، للقضاء على الحرائق كما يفترض ان تصل مساعدات اضافية من بينها نحو 50 اطفائي من استراليا.

القدس العربي