جاويش أوغلو: لم نقدم أي تسجيلات لواشنطن بقضية خاشقجي

جاويش أوغلو: لم نقدم أي تسجيلات لواشنطن بقضية خاشقجي

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن الحكومة التركية لم تقدم أي تسجيلات صوتية لأي طرف في قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وأنها ستعلن للعالم بشفافية نتائج التحقيقات.

وأوضح الوزير التركي اليوم الجمعة أن الحكومة لم تقدم تسجيلا صوتيا يتعلق بقضية خاشقجي لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أو أي مسؤول أميركي.

وفي وقت سابق، نفى بومبيو بنفسه ما أوردته وسائل إعلام أميركية بشأن اطلاعه على تسجيلات تتعلق بالقضية، وقال في تصريحات صحفية اليوم “لم أسمع أي تسجيل، ولم أر أي نصوص، ويتعين على الشبكة التي زعمت ذلك حذف عنوانها”.

وذكر وزير الخارجية التركي أن الحكومة التركية ستعلن للعالم بشفافية المعلومات والنتائج التي ستتوصل إليها في التحقيق بشأن اختفاء خاشقجي.

مسار التحقيق
في غضون ذلك، تواصل السلطات التركية جهود البحث والتحقيق في قضية خاشقجي، الذي يُعتقد بأنه قتل بعد دقائق من دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وفقا للمصادر الأمنية التركية.

وقال مراسل الجزيرة عمر خشرم من إسطنبول إن من المنتظر قيام فرق التحقيق اليوم باستكمال البحث في الأماكن الثلاثة التي يُعتقد بأن فيها آثارا أو أدلة تتعلق بجثة خاشقجي أو أجزاء منها، وفقا للرواية الأمنية التركية.

وأوضح المراسل أن السلطات بحثت أمس الخميس في منطقة غابات بلغراد في إسطنبول، وستقوم اليوم بالبحث في محافظة يالوا الواقعة على بحر مرمرة مقابل إسطنبول، ثم تتجه إلى حي بنديك الواقع في القسم الآسيوي من إسطنبول.

وحدد المحققون تلك المناطق الثلاثة لتمشيطها باعتبار أن 16 سيارة تابعة للقنصلية السعودية في إسطنبول توجهت إليها مساء اليوم نفسه الذي دخل فيه خاشقجي القنصلية دون أن يخرج منها، وفقدت الشرطة أثر ثلاث من تلك السيارات.

وذكر مراسل الجزيرة أن المحققين يستجوبون شهود عيان لتضييق نطاق البحث في تلك المناطق الشاسعة.

المصدر : الجزيرة + وكالات