استشهاد ثلاثة أطفال في قصف إسرائيلي جنوبي قطاع غزة

استشهاد ثلاثة أطفال في قصف إسرائيلي جنوبي قطاع غزة

استشهد ثلاثة أطفال فلسطينيين مساء الأحد في قصف إسرائيلي جوي استهدفهم قرب السياج الحدودي الفاصل جنوبي قطاع غزة، وفقا لوزارة الصحة في القطاع المحاصر.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة في بيان إن “طواقم الإسعاف نقلت جثث ثلاثة شهداء أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 12 و14 عاما إثر قصف جوي إسرائيلي مساء اليوم في المنطقة الشرقية بين خان يونس ودير البلح، وتم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح”.

وفي وقت سابق من مساء الأحد، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له أن طائراته العسكرية استهدفت خلية مكونة من ثلاثة شبان فلسطينيين قرب السياج الأمني بين غزة وإسرائيل. وزعم الجيش أن الشبان كانوا يحاولون العبث بالسياج الأمني، وكانوا -على ما يبدو- متورطين في وضع عبوة ناسفة في مكان مجاور.

وتأتي هذه التطورات بعد موجة تصعيد شهدها القطاع مساء الجمعة وليل السبت الماضيين، حيث شنت مقاتلات إسرائيلية 80 غارة على مناطق متفرقة في غزة؛ استهدفت معظمها مواقع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.

وأعلنت تل أبيب حينها أن القصف المكثف جاء ردا على صواريخ أطلقتها حركة الجهاد الإسلامي من غزة واستهدفت جنوبي إسرائيل، عقب استشهاد ستة فلسطينيين مساء الجمعة أثناء قمع جيش الاحتلال بشكل عنيف مظاهرات سلمية في أنحاء متفرقة من غزة والضفة الغربية.

المصدر : وكالات

Print Friendly, PDF & Email